عربيةكأس مصركرة قدم

الزمالك وبيراميدز.. مباراة تكسير العظام بالأوراق الرابحة

تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية ناحية ستاد برج العرب، في الثامنة من مساء اليوم الأحد، فيما تمني الجماهير نفسها بمشاهدة مباراة ممتعة تليق بطرفي اللقاء الزمالك وبيراميدز.

ويلتقي الزمالك وبيراميدز لأول مرة في نهائي كأس مصر، وبالتحديد في النسخة 87، وسط 20 ألف متفرج، في مباراة تكسير العظام لغية اقتناص الكأس، خاصة مع وفرة الأوراق الرابحة في الفريقين، فضلاً عن قيادتين فنيتين تتمتعان بغقلية كروية جيدة.

مشوار الزمالك إلى النهائي

الزمالك تأهل إلى نهائي بطولة كأس مصر بعد فوزه على مركز شباب منية سمنود بهدف دون رد في دور الـ32 من البطولة، ثم تخطى عقبة الإنتاج الحربي في دور الـ16 بهدفين مقابل لا شئ، وبعدها الفوز في دور الثمانية على مصر المقاصة بهدف دون رد أحرزه عبد الله جمعة، وفاز أخيرا على الاتحاد السكندري بهدف نظيف، فى مباراة امتدت إلى الوقت الإضافي على ستاد الإسماعيلية.

مشوار بيراميدز إلى النهائي

في المقابل  تأهل بيراميدز إلى المباراة النهائية بعد فوزه على طنطا في دور الـ32 بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ثم الفوز على الأهلي بهدف دون رد في دور الـ16، وبعدها الفوز على حرس الحدود بهدفين مقابل لا شئ في دور الثمانية، وأخيرا في نصف النهائي فاز على بتروجت بهدفين نظيفين.

طموحات الفريقين

يسعى الزمالك للفوز باللقب الـ 27 في تاريخه، ومصالحة جماهيره الغاضبة بعد ضياع درع الدوري الممتاز خاصة أنه تصدر المسابقة لأسابيع طويلة، وفي النهاية فاز منافسه التقليدي الأهلى باللقب بفارق 8 نقاط.

الصربي ميتشو، المدير الفني الجديد للزمالك، يرى أن مواجهة الليلة تعد فرصة مناسبة للفوز بأول بطولة مع القلعة البيضاء، ما يعني تأكيد الثقة  مع الإدارة البيضاء والجمهور الزملكاوي.

ميتشو عقد جلسة مع لاعبيه، حذرهم فيها من سرعات لاعبي بيراميدز، خاصة الثلاثي: البوركيني إريك تراورى، والأوغندي عبدو لومالا، وإبراهيم حسن لاعب الزمالك السابق، فضلا عن عبد الله السعيد الذى ارتفعت أسهم مشاركته بعد الشفاء من الإصابة.

ووضع ميتشو خطة لفرض الرقابة عليهم وإيقاف خطورتهم، بعد أن شاهد عدة مباريات مسجلة لفريق بيراميدز، خاصة مبارياته الأخيرة أمام الحدود وبتروجت، ودرسها جيدًا، ووضع يده على نقاط القوة والضعف في المنافس.

أما بيراميدز فلا حدود لطموحاته وأحلامه، ولذلك يسعى لاقتناص أول بطولة  في تاريخه، بعدما قدم عروضا رائعة في الدوري، وفاز على الأهلى البطل في مباراتين ذهابا وعودة، كما فاز على الزمالك في مباراة وتعادل في أخرى.

الفرنسى ديسابر، المدير الفني لبيراميدز، يرى أن مهمة الفوز على الزمالك ليست مستحيلة، خاصة أنه بدأ مشواره بالفوز على الأهلي، ويراهن على قوة لاعبيه في أقتناص اللقب.

ديسابر تسلح بقوة لمواجهة الزمالك، ويدخل مباراة الليلة مكتمل الصفوف، سعيا لاستكمال مسلسل تفوقه على القطبين، مراهنا على أوراقه الرابحة أنطوي وتراوري ولومالا وعبد الله السعيد وإبراهيم حسن ودونجا وعلي جبر.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق