الدوري المصريعربيةكرة قدم

الزمالك والمصري.. عين على الدوري وأخرى تترقب أغادير

يستضيف المصري، في الخامسة والنصف من مساء اليوم الخميس، نظيره الزمالك على ستاد الجيش بالسويس، ضمن منافسات الجولة الـ28 من مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وفيما يطمح الزمالك في إحكام سيطرته على قمة المسابقة التي هربت منه مرتين مؤخرا لصالح الأهلي، يسعى المصري أولا لرد اعتباره حين خسر في الدور الأول بهدفين نظيفين تحت قيادة مدربهم السابق مصطفى يونس، وثانيا من أجل تأكيد وتأمين مركزه في المربع الذهبي من أجل ضمان المشاركة في بطولة الكونفدرالية الأفريقية المقبلة.

وتنظر جماهير بورسعيد إلى إيهاب جلال، المدير الفني لفريقها، نظرة احترام وتقدير ليس فقط لأنه استطاع في فترة قصيرة لم شتات الفريق، وإنما لأن في جعبته الكثير على المستوى الفني والخططي والسلوكي بالنسبة للاعبين.

اخبار الزمالك اليوم

على الجانب الآخر فإن كريستيان جروس، المدير الفني للزمالك، ينظر لمباراة اليوم بوصفها الأهم ربما في مسيرته، أولا على المستوى المحلي لإعادة فارق النقطتين بينه وبين غريمه التقليدي الأهلي، وثانيا لأنها بمثابة بروفة أخيرة يمكن من خلالها تطبيق ومراجعة خطتها التي سيعتمدها على المستوى الأفريقي؛ حين يلتقي حسنية أغادير في لقاء العودة.

ويدرس جروس الاعتماد على لاعبه المغربي حميد أحداد في مركز الجناح الأيسر، مع عودة أحمد سيد “زيزو” لمركز الجناح الأيمن، وتبقى المفاضلة بين محمد إبراهيم ومحمود عبد العزيز لكي يلعب أحدهما بجوار طارق حامد.

التشكيل المتوقع للزمالك

من المتوقع أن يبدأ جروس المباراة بتشكيل يضم: محمود جنش في حراسة المرمى، وفي الدفاع: حمدي النقاز، محمود الونش، محمود علاء، عبد الله جمعة، وفي الوسط: طارق حامد، محمود عبد العزيز، أحمد سيد زيزو، يوسف أوباما (محمد إبراهيم)، حميد أحداد، وفي الهجوم: خالد بوطيب.

اقرأ أيضا:

وعلى الجانب الآخر، يغيب عن المصري ثلاثة من أهم عناصره، هم: محمد صالح المصاب بقطع في الرباط الصليبي، وفريد شوقي ومصطفى سلامة للإيقاف بسبب تراكم الإنذارات.

موقف الفريقين

ويحتل الزمالك، قبل مباراة اليوم، المركز الثاني برصيد 57 نقطة، من 24 مباراة، فاز في 17، وتعادل في 6، وخسر في مباراة، وسجل لاعبوه 51 هدفا، واستقبلت شباكه 20 هدفا، فيما يأتي المصري في المركز الرابع برصيد 42 نقطة، من 26 مباراة، فاز في 10، وتعادل في 12، وخسر في 4، وسجل لاعبوه 36 هدفا، واستقبلت شباكه 30 هدفا.

الوسوم
مواد ذات صلة

سيد أبو ليلة

عضو نقابة الصحفيين المصريين، ومحرر بعدة صحف، متخصص في أخبار الزمالك بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + تسعة =

إغلاق