دوري أبطال أفريقياعالميةكرة قدم

الزمالك لعب بالنار.. جينيراسيون يصدر بيانًا يرفض التأجيل

أصدر نادي جينيراسيون فوت السنغالي بيانا رسميا يعلن فيه تمسكه بعدم خوض مباراة الزمالك في إياب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا في الإسكندرية بدلاً من ملعب بتروسبورت بالقاهرة.

وقال بيان جينيراسيون فوت عبر موقعه الرسمي: “كان يجب أن نتدرب يوم الجمعة قبل 24 ساعة من انطلاق المباراة، وفقا لما ينص عليه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لكن فوجئنا بإرسال الكاف لخطاب مساء يوم الجمعة 27 سبتمبر يفيد بتأجيل المباراة ليوم الأحد”.

وأضاف البيان: “كيف يمكن أن يتم إعلامنا بتأجيل المباراة قبلها بـ24 ساعة فقط، من المستحيل بالنسبة لنا أن نكون قادرين على خوض المباراة في الإسكندرية، نتمسك بحقوقنا ونطالب الجميع باحترام اللوائح والقوانين”.

أزمة مباراة جينيراسيون.. الزمالك قال انتهت لكنها مستمرة

وشهدت الساعات الأخيرة أزمة بعد رفض الفريق السنغالي نقل المباراة من القاهرة إلى الإسكندرية، وتمسكهم بخوض اللقاء اليوم السبت في بتروسبورت.

وأرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أمس الجمعة، خطابا لمسئولي بطل السنغال للتأكيد حول إقامة اللقاء في ملعب برج العرب بدلا من بتروسبورت، مع تأجيله لمدة 24 ساعة، حيث ستقام غدًا الأحد بدلا من اليوم السبت.

يُذكر أن الزمالك خسر لقاء الذهاب في السنغال بهدفين مقابل هدف على ملعب لاديوار، ويكفي الفريق الأبيض الفوز (1-0) من أجل التأهل لدور المجموعات من المسابقة القارية الأغلى.

الكاف ينهي أزمة الزمالك وجينراسيون بدوري أبطال أفريقيا

وتشترط لوائح البطولة تحديد موعد وملعب المباراة قبلها بعشرة أيام، وهو ما فعله الزمالك، وأخطر به الاتحاد الأفريقي، بأن المباراة يوم السبت 28 سبتمبر وعلى ستاد بتروسبورت، لكن إدارة الزمالك قررت تأجيل المباراة إلى الأحد 29 سبتمبر ونقلها إلى برج العرب، وهو ما رفضه الفريق السنغالي.

وتدخلت أطراف عديدة لإقناع الفريق الضيف بالتأجيل، منها الاتحاد المصري لكرة القدم، وأخيرا الاتحاد الأفريقي الذي وافق رسميا على تأجيل المباراة ونقلها، لكن الجميع نسي أن التأجيل وتغيير الملعب لا يمكن أن يتم دون موافقة الفريق السنغالي.

جينيراسيون يرفض أتوبيس الزمالك ويتمسك باللعب في بتروسبورت

الزمالك لعب بالنار

ومن جانبه ظن الزمالك أن بإمكانه حل الأزمة بأن يتحمل تكاليف سفر وإقامة الفريق السنغالي في الإسكندرية، وحجز بالفعل إقامة فندقية، وأرسل حافلة اليوم لنقل الضيوف، لكن الإدارة البيضاء يبدو أنها لم تفهم منذ بداية الأزمة أن بطل السنغال يتمسك باللوائح ومن ثم لم يلتفت لضغوط أي طرف بما فيها الاتحاد القاري، كما لم يلتفت لإغراءات من عينة الحجز وتحمل النفقات.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار دوريات دول المغرب العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق