الدوري المغربيعربيةكرة قدم

الرجاء يقلص فارق الصدارة مع الوداد في الدوري المغربي

واصل الرجاء البيضاوي صحوته المحلية، وحقق فوزه الثالث على التوالي في دوري المحترفين المغربي لكرة القدم، بانتصاره بصعوبة 1-صفر على ضيفه أولمبيك أسفي، ليواصل مطاردة منافسه الوداد البيضاوي المتصدر، اليوم الأحد.

وقلص الرجاء، المتوج مؤخرا بلقب السوبر الأفريقي على حساب الترجي التونسي، فارق الصدارة مع منافسه التقليدي الوداد إلى 15 نقطة، لكنه خاض مباراتين أقل.

ورفع الرجاء رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثاني من 21 مباراة، بينما تجمد رصيد أسفي عند 32 نقطة من 24 مباراة في المركز السابع، وجاء هدف الفوز الوحيد في الدقيقة 58 من تسديدة للمهاجم محمود بنحليب داخل منطقة الجزاء، بدلت اتجاهها وسكنت شباك أسفي، بعدما ارتطمت الكرة بالمدافع محمد واتارا، القادم من بوركينا فاسو.

وضغط أولمبيك أسفي بحثا عن إدراك التعادل، خاصة بعد إجراء عدة تغييرات، قبل أن يلعب بعشرة لاعبين في آخر ثلاث دقائق بعد طرد وليد الصبار، لحصوله على الإنذار الثاني.

طنجة يتعادل مع خريبكة

وفي مباراة أخرى على ستاد الفوسفات في خريبكة، أدرك اتحاد طنجة حامل اللقب التعادل 1-1 قرب النهاية أمام مضيفه أولمبيك خريبكة.

منح المهاجم رضى هجهوج التقدم لأولمبيك خريبكة في الدقيقة 23، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.

وكاد خالد حشادي أن يضاعف النتيجة، لكنه أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 44 تصدى لها حارس المرمى.

ودانت السيطرة للضيوف في الشوط الثاني، رغم غياب الفعالية الهجومية على مرمى الحارس ياسين الحواصلي، قبل أن يحول أيوب الجرفي تمريرة عرضية من البديل محمد العمراوي بضربة رأس في الشباك، قبل النهاية بثماني دقائق.

ويحتل اتحاد طنجة المركز الثالث برصيد 35 نقطة من 23 مباراة، بينما تعادل أولمبيك خريبكة للمرة العاشرة في 24 مباراة، ليصبح رصيده 28 نقطة في المركز 11.

الفتح يتعادل مع الريف الحسيمي

وفي وقت سابق، فرض الفتح الرباطي التعادل السلبي على مستضيفه شباب الريف الحسيمي.

وأهدر شباب الريف الحسيمي فرصة التقدم عندما احتسب الحكم مصطفى كشاف ركلة جزاء، احتج الضيوف عليها كثيرا، قبل أن يهدرها القائد عماد أومغار في الدقيقة 48، بعد تصدي موفق من المهدي بنعبيد حارس الفتح.

وأنهى الفتح الرباطي المباراة بعشرة لاعبين، إثر طرد لاعب الوسط حبيب الله الدحماني في الدقيقة 85.

ويحتل الفتح الرباطي المركز 13 برصيد 26 نقطة، بينما ظل شباب الريف الحسيمي في المركز قبل الأخير برصيد 22 نقطة.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار الدوريات العربية (عدا الخليج) ودول المغرب العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × أربعة =

إغلاق