أخبارتحليلات 195Sports

الدوري المصري: صراع على المربع الذهبي بين 4 فرق

تجذب مباراة القمة بين الزمالك المتصدر ومطارده الأهلي كل الأنظار مع عودة النشاط بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد فترة التوقف الدولية، لكن الصراع سيكون مشتعلا أيضا على المركز الرابع بين أربعة فرق.

وقفز المصري البورسعيدي للمركز الرابع برصيد 41 نقطة في وقت سريع مع توالي الانتصارات تحت قيادة المدرب الجديد إيهاب جلال ليتجاوز النادي تعثره بعد الرحيل المفاجئ للمدرب حسام حسن.

وسيسعى المصري للحفاظ على مركزه حين يواجه المقاولون العرب الطامح أيضا لدخول المربع الذهبي خاصة بعد أن فرض التعادل 2-2 على الزمالك في مباراته السابقة.

وقال “جلال” لـ “رويترز” قبل المواجهة غدا الجمعة “هدفي في هذه المرحلة التمسك بالمركز الرابع واتطلع للتقدم للمركز الثالث لضمان المشاركة في بطولة افريقية أو في كأس العرب”.

وينشد نفس الهدف عماد النحاس مدرب المقاولون صاحب المركز السادس بفارق ست نقاط عن المصري مع تبقي ثماني مباريات أمام الفريقين على نهاية المسابقة.

وقال “النحاس” لـ”رويترز”: “الفارق بيننا ست نقاط حاليا وأثق في قدرة اللاعبين على التقدم في جدول الترتيب”.

وسينتظر مصر للمقاصة تعثر المصري على أمل الانقضاض على المركز الرابع إذ يبتعد عنه بفارق نقطتين فقط بشرط الفوز على الجونة يوم الأحد.

وتبدو الفرصة سانحة أيضا أمام الاسماعيلي لدخول المربع الذهبي في وقت لاحق إذ يملك حاليا 31 نقطة وتتبقى له أربع مباريات مؤجلة وسيكون مرشحا للفوز على إنبي متذيل الترتيب غدا الجمعة.

وبعيدا عن الصراع الرباعي يسعى بيراميدز للتشبث بالمركز الثالث حين يلتقي مع بتروجت المهدد بالهبوط يوم الاثنين المقبل.

وسيبحث سموحة المتعثر عن أول فوز منذ أكتوبر الماضي مع مدربه الجديد حسام حسن عندما يواجه وادي دجلة غدا الجمعة بهدف الابتعاد عن منطقة الخطر.

ويتصدر الزمالك جدول الترتيب بفارق نقطتين فقط عن غريمه الأزلي الأهلي قبل مباراة القمة بينهما بعد غد السبت والتي قد تؤثر نتيجتها في حسم اللقب.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق