الدوري القطريعربيةكرة قدم

الدوري القطري: انتصار جديد للعربي.. وأول ثلاث نقاط لـ أم صلال

حقق العربي فوزه الثاني تواليا والسادس هذا الموسم عندما تغلب على مضيفه الخور 2-صفر الخميس في ختام المرحلة الخامسة من الدوري القطري لكرة القدم، فيما حقق أم صلال انتصاره الأول هذا الموسم وكان على حساب الوكرة 4-1.

في المباراة الأولى، تقدم فريق المدرب يونس علي عبر عبد القادر الياس اثر كرة عرضية من الإسباني مارك مونييسا (20).
وأكمل الخور نصف الساعة الأخير بعشرة لاعبين بعد طرد الكوري الجنوبي جاتشول كو (60)، واستغل العربي النقص العددي وعزز رامي سهيل تقدمه بهدف ثان (90+3).

ورفع العربي الذي دخل المباراة منتشياً بتجاوز الريان في الدربي في المرحلة الماصية، رصيده الى 19 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن الدحيل الثاني وست نقاط عن السد المتصدر، فيما تجمد رصيد الخور عند أربع نقاط في المركز الأخير.

من جانبه، أعرب مدرب “العربي” يونس علي عن سعادته بالأداء الذي ظهر به الفريق أمام الخور والانتصار الذي حققه، وقال المدرب في تصريح عقب نهاية المباراة: العربي سيطر بشكل كامل على المباراة في الشوطين الاول والثاني ما عدا الدقائق العشرة الاخيرة في الشوط حيث اندفع فريق الخور هجوميًا للتسجيل وهو أمر طبيعي عندما تكون خاسر.

وقال المدرب: فريقنا قدم مباراة جيدة ، سنحت لنا العديد من الفرص للتسجيل واستطعنا التسجيل مرتان فقط، كنت اتمنى تسجيل أكثر من هدفين.

وواصل حديثه قائلًا: نزلنا في الشوط الثاني وكنا أكثر إصرارا على زيارة شباك المنافس ورغم أن اللاعبين أهدروا العديد من الفرص السهلة إلا أنني كنت واثقًا من أن التوفيق يحالفنا في نهاية الأمر بسبب الجهود الهائلة لجميع اللاعبين وإصرارهم الواضح على حصد نقاط المباراة.

تابع يونس قائلاً: حققنا فوز مستحق، مبروك للاعبين على الأداء و النتيجة الإيجابية قبل توقف الدوري، وأشكر الجمهور الذي حضر لمؤازرتنا اليوم وكان حضورهم مؤثر و مميز..

وفي الثانية، حقق أم صلال فوزه الأول هذا الموسم في ثاني مباراة لمدربه وسام رزق وكان على حساب الوكرة، ليرفع رصيده الى تسع نقاط متقدما الى المركز السادس بفارق الأهداف أمام الريان وقطر.

في المقابل، تلقى الوكرة الخسارة الأولى بعد ست مباريات (4 انتصارات وتعادلان) ليتجمد رصيده عند 15 نقطة ويتراجع الى المركز الخامس بفارق الأهداف خلف الغرافة الرابع.

ولم تكد تكتمل الدقيقة الأولى حتى سجل أم صلال هدف السبق عبر العراقي ايمن حسين بعد تمريرة طويلة من التونسي أيمن عبد النور، قبل ان يضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني اثر تمريرة من الاردني ياسين البخيت بعد مجهود فردي رائع (45).

وقلص الوكرة الفارق عبر ناصر اليزيدي (53)، بيد أن البخيت رد مرتين (64 و80) مؤمناً الانتصار الأول لفريقه.

وحقق قطر الانتصار الأول تحت إمرة مدربه الجديد المغربي يوسف السفري بعد تعادلين وخسارة، عندما تغلب على السيلية 2-1.

ورفع قطر رصيده الى تسع نقاط في المركز السابع، فيما ظل السيلية في مركزه قبل الأخير برصيد خمس نقاط.

وتقدم قطر مبكرا عبر الإسباني خابي مارتنيس بعد عرضية متقنة من خالد محمودي (8)، وأضاف العراقي بشار رسن الهدف الثاني بعد خطأ المغربي ادريس فتوحي (49).

ولم يشفع تقليص السيلية الفارق عبر الإيراني رامين رضائيان (80) في تجنب الخسارة التي زادت الضغوط على مدربه التونسي سامي الطرابلسي.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى