الدوري السعوديعربيةكرة قدم

الدوري السعودي: مواجهات نارية بانتظار النصر والهلال والشباب

تنتظر ثلاثي العاصمة النصر والهلال والشباب مواجهات صعبة أمام الفيصلي والتعاون والاتفاق تواليا، ضمن المرحلة الثانية من الدوري السعودي لكرة القدم.

وكانت المرحلة انطلقت منافساتها الاثنين بلقاء مقدم جمع الاتحاد والرائد انتهى بفوز الأول 3-0، وذلك بسبب مشاركة الاتحاد في كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، إذ سيواجه الرجاء البيضاوي المغربي يوم السبت في النهائي.

وتنتظر النصر متصدر الترتيب مهمة صعبة عندما يحل ضيفاً على الفيصلي الخميس على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.

فالفيصلي الذي تعادل في مباراته الأولى على أرض الأهلي، يبحث عن فوزه الأول خصوصاً وأنه يدخل المباراة بصفوف مكتملة بعدما سجّل البرازيلي إسماعيل سيلفا.

ويعوّل النصر، الفائز بنتيجة كبيرة على ضمك 4-1، على الثلث الهجومي على غرار البرازيلي أندرسون تاليسكا الذي خطف نجومية الجولة الأولى والأوزبكي جلال الدين مشاريبوف والكاميروني فينسنت أبو بكر إضافة الى هدافه المغربي عبدالرزاق حمدالله .

قال تاليسكا “تأقلمت سريعا مع النصر، ولدي المزيد لأقدّمه لاسعاد جماهيره”.

أضاف “حققنا الفوز في أول مباراة ، ظهرنا بمستوى مميز ونسعى للاستمرار على هذا المستوى في بقية مباريات الدوري”.

ويبحث الأهلي عن فوزه الأول عندما يواجه الوافد الجديد الحزم على ملعب الأخير بالرس، في مباراة غامضة وإن كان الأهلي هو الطرف الأفضل على الورق.

ونجح الحزم في تفادي الخسارة في مباراته الأولى عندما حوّل تأخره 1-3 أمام التعاون إلى تعادل 3-3. وستشهد صفوفه مشاركة لاعبيه الأجانب الذين تغيّبوا عن المباراة الماضية أمثال المغربي محمد غرس الله والبرازيلي أليسون لوبيز الذي وصل الأحد الماضي بعد أن خاض آخر مباراة له مع فريقه سانتوس.

ومع أن الأهلي اكتفى بالتعادل على أرضه وبين جماهيره أمام الفيصلي، إلا أن النتيجة تعتبر منطقية على اعتبار أنه دخل المباراة دون لاعبيه الأجانب باستثناء السوري عمر السومة، لعدم قدرته على استخراج شهادة الكفاءة المالية التي عطلت مشاركتهم.

وإذا ما تواجدوا في المباراة فإنهم سيحاولون صناعة الفارق عطفاً على الإمكانات الكبيرة التي يمتلكها كل منهم وفي مقدمتهم النجم البرازيلي باولينيو والمقدوني إزغيان أليوسكي.

ويستقبل التعاون نظيره الهلال الجمعة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة في مباراة مرتقبة.

فالتعاون الذي فرط في فوز كان في متناول اليد أمام الحزم، يسعى لتعويض تعادله خصوصاً في ظل تكامل صفوفه.

يعوّل على هدافه الكاميروني لياندر تاوامبا الذي سجل هدفين في المباراة الماضية ورفع رصيده إلى 50 هدفاً مع فريقه منذ انضمامه إليه في صيف 2018 .

ونجح الهلال، حامل اللقب أربع مرات في آخر 5 مواسم، في اقتناص فوز صعب على ملعبه عندما تجاوز الطائي الصاعد حديثا في الوقت القاتل.

وستشهد صفوفه مشاركة الوافد الجديد البرازيلي ماثيوس بيريرا الذي تمّ قيده في قائمة الفريق بدلاً من الإيطالي سيباستيان جوفينكو، إلى جانب الدولي سالم الدوسري الذي كان احتياطياً في المباراة الماضية.

فيما ستبقى مشاركة سلمان الفرج وياسر الشهراني مرهونة بمدى جاهزيتهما اللياقية بعد ان شاركا في التمارين يوم الاثنين اثر راحة منحت لهما عقب عودتهما من أولمبياد طوكيو.

وشارك بيريرا في مباراة الهلال والدرعية الودية التي انتهت بالتعادل 1-1

وقال البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب الهلال “راض تماما عن فريقي وسنظهر بشكل أقوى في المباريات المقبلة، و أنتظر مشاركة بيريرا وسلمان الفرج”.

واضاف “أثق في قدرات جميع اللاعبين، وسيكون الإيقاع تصاعديًا في المباريات المقبلة”.

ويأمل الباطن في تحقيق فوزه الأول عندما يستضيف أبها على ملعبه بحفر الباطن في مباراة متكافئة.

وخسر الباطن مباراته الأولى أمام الاتفاق، لكنه قدم مستوى جيداً وكان قريباً من التعادل. ومن المنتظر أن تشهد تشكيلته عدة تعييرات في حالة استخراج شهادة الكفاءة المالية، حيث افتقد أمام الاتفاق لسبعة عناصر جديدة منهم أجنبيان.

بدوره، بدأ أبها مشواره بشكل مثالي بعدما أطاح الشباب وصيف النسخة الماضية، ومن المنتظر أن تشهد صفوفه المشاركة الأولى للمدافع الأسباني داني سواريس الذي أكمل عقد الأجانب بالفريق الجنوبي.

ويخطط ضمك لتجاوز خسارته الثقيلة أمام النصر، عندما يواجه الطائي على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.

ويخوض الشباب مباراة صعبة عندما يلتقي الاتفاق، السبت على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

وخسر الشباب مباراته الأولى أمام أبها 1-2،علما أنه يملك أسماء بارزة في جميع خطوطه وفي مقدمتهم الأرجنتيني إيفر بانيغا والمهاجم النيجيري أوديون إيغالو.

وتمكن الاتفاق من تحقيق الفوز على الباطن، مع أنه دخل المباراة بأربعة أجانب، بسبب إصابة التونسي نعيم سليتي والمغربي وليد أزارو وعدم التعاقد مع محترف سابع حتى الآن، ويطمح في تسجيل نتيجة ايجابية في ظل امتلاكه لاسماء مميزة في صفوفه.

ويسعى الفتح إلى استعادة توازنه عندما يلاقي الفيحاء على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى