الدوري السعوديعربيةكرة قدم

الدوري السعودي: العميد يفشل في فك عقدة ضمك

أخفق الاتحاد في كسر عقدة ضمك على ملعب الاخير واكتفى بالتعادل معه 1-1 الاحد على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة في ختام منافسات الجولة الثامنة من بطولة السعودية لكرة القدم.

تقدم الاتحاد بهدف البرازيلي رومارينيو داسيلفا (23)، ورد ضمك بهدف الأرجنتيني إميليو سيلايا (54).

ورغم التعادل حافظ الاتحاد على الصدارة برصيد 17 نقطة، بينما بقي ضمك في الوصافة برصيد 15 نقطة.

سيطر الاتحاد على معظم مجريات الشوط الأول وكان الطرف الأخطر، وتمكن من افتتاح باب التسجيل عندما لعب البرازيلي كورنادو كرة عرضية فشل الدفاع في ابعادها لتجد مواطنه رومارينيو داسيلفا الذي صوبها قوية في سقف المرمى (23).

ولاحت فرصة ثانية للاتحاد لتعزيز تقدمه بهدف ثان لكن رأسية الفرنسي يوسف نياكاتي تصدى لها الحارس الجزائري مصطفى زغبة وأبطل خطورتها (32).

وكاد ضمك أن يعدل النتيجة لكن رأسية الأرجنتيني إميليو سيلايا الرأسية أمسكها الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي ببراعة (34).

وأضاع ضمك فرصة ثمينة عندما استقبل منصور حمزي كرة عرضية ولعبها بجانب القائم (39). وانقذ غروهي مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة سيلايا الرأسية وأمسكها ببراعة (41) وحذا حذوه زغبة بتصديه لمحاولة كورنادو وحولها بصعوبة للركنية (44).

ومع انطلاقة الشوط الثاني، دانت الأفضلية لضمك الذي اقترب من التعادل لولا أن كرة الجزائري فارق شافعي ارتطمت بالمدافع المصري احمد حجازي وأخذت طريقها للركنية (52).

ومن هجمة منسقة أدرك ضمك التعادل عندما استقبل سيلايا كرة عرضية ولعبها برأسه في أقصى الزاوية اليمنى للحارس غروهي (54).

وتهيأت فرصة لضمك لأخذ الأسبقية لكن كرة عبدالله هوساوي مرت بجوار القائم (68). وأنقذ مدافع ضمك مرماه من هدف محقق عندما ابعد رأسية رومارينيو قبل ولوجها مرماه (79).

وفوت الاتحاد فرصة محققة لحسم المباراة عندما فهد المولد كرة عرضية لزميله عبدالرحمن اليامي الذي فشل في إيداعها المرمى ليبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (88).

وضرب الفتح بقوة بفوزه الصريح على ضيفه التعاون بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها كل من النروجي غوستاف ويخايم (27) والكرواتي إيفان سانتيني في الدقيقتين 35 و49 من ركلة جزاء.

وبهذه النتيجة، رفع الفتح رصيده إلى 12 نقطة في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد التعاون عند 3 نقاط في المركز السادس عشر والأخير.

وسيطر التعادل السلبي على مواجهة الحزم والفيصلي. وبهذا التعادل وصل الفيصلي للنقطة العاشرة في المركز التاسع، والحزم بالمركز لعاشر بنفس الرصيد.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى