الدوري السعوديعربيةكرة قدم

الدوري السعودي: الأهلي ينعش آماله بمركز ثالث

أنعش الأهلي آماله في احتلال المركز الثالث المؤهل إلى دوري أبطال آسيا، عقب فوزه على الوحدة 3-2 في اللقاء الذي جمعهما الجمعة في جدة ضمن منافسات المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري السعودي لكر القدم.

وسجل للأهلي السوري عمر السومة (17 و47) والروماني نيكولاي ستانسيو (45)، وللوحدة الفنزويلي رومولو أوتيرو (71 من ركلة جزاء) والكونغولي كابونغو كاسونغو (73).

ورفع الأهلي رصيده إلى 49 نقطة وتقدم للمركز الرابع موقتا، بفارق نقطة خلف الشباب الثالث الذي يستضيف الحزم السبت، بينما بقي الوحدة على رصيده السابق 39 نقطة في المركز السابع.

اقرأ أيضا:

وجاء الشوط الأول سريعاً من الفريقين اللذين تبادلا الهجمات ولكن دون خطورة، الى أن انطلق دجانيني تفاريس من الرأس الأخضر بالكرة على الطرف الأيمن متجاوزاً الدفاع قبل أن يمررها لزميله السومة الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى على يمين الحارس المصري محمد عواد (17).

وفي الدقيقة 29، صوب السومة كرة قوية من ركلة حرة مباشرة ولكنها علت العارضة بقليل، قبل فرصة خطرة للوحدة لتعديل النتيجة ولكن علي النمر الذي انفرد بالمرمى أطاح بالكرة فوق العارضة (34).

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط، عزز الأهلي تقدمه بهدف ثان عندما تلقى الروماني ستانسيو كرة داخل منطقة الجزاء لعبها قوية داخل المرمى (45).

ولم تكد تمضي دقيقتان على انطلاقة الشوط الثاني، حتى أضاف الأهلي هدفه الثالث إثر كرة عرضية حولها السومة رأسية داخل المرمى (47).


وحصل الوحدة على ركلة جزاء نفذها الفنزويلي أوتيرو ولعب الكرة على يسار محمد العويس (71) وبعد دقيقتين أضاف الوحدة هدفه الثاني إثر كرة بينية فشل حسين عبد الغني في إبعادها ليخطفها كاسونغو الذي واجه المرمى ولعب الكرة على يسار العويس (73).

وأكمل الوحدة المباراة بعشرة لاعبين بعدما أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه البرازيلي انسيلمو دي مورايس (82).

وضمن الرائد بنسبة كبيرة البقاء في دوري المحترفين بفوزه الكبير على أحد 5-1 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

سجل للرائد البلجيكي لومبي مبويو (5) وصالح الشهري (28 و88 من ركلة حزاء و90+7) وعبدالله الشامخ (40 من ركلة جزاء) ولأُحد محمد مجرشي (50).

ورفع الرائد رصيده إلى 34 نقطة وتقدم للمركز التاسع في حين بقي أحد في المركز الأخير برصيد 15 نقطة.

في المقابل، اقترب القادسية من الهبوط الى الدرجة الثانية برفقة ضيفه الباطن، بعد فوز الثاني على الأول اليوم 2-صفر بهدفي الثنائي البرازيلي كريسان داكروز (51 من ركلة جزاء) وجوناثان بينتيس (86).

اقرأ أيضا:

وبهذه الخسارة بقي القادسية على رصيده السابق 27 في المركز الرابع عشر فيما رفع الباطن رصيده إلى 25 نقطة في المركز قبل الأخير.

ولم يظهر الشوط الأول بالمستوى المأمول من الفريقين خصوصاً القادسية.

ومع انطلاقة الشوط الثاني حصل الباطن على ركلة جزاء تصدى لتنفيذها داكروز ولعب الكرة قوية على يسار الأسترالي جاك دنكان (51).

وبعد الهدف اندفع القادسية للهجوم بحثاً عن التعديل وكاد أن يصل لمبتغاه ولكن كرة البرازيلي بيسمارك فيريرا مرت بجانب القائم (64)، قبل أن يعزز الباطن من هجمة مرتدة سريعة عندما كسر البرازيلي جوناثان بينتيس مصيدة التسلل وواجه المرمى وصوب الكرة قوية على يسار دنكان (86).

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق