تحليلات وحواراتدوري أبطال أوروباعالميةكرة قدم

الدوري الإنجليزي Vs. دوري الأبطال.. ماذا يفضل ليفربول وسيتي؟

يُمثل ليفربول ومانشستر سيتي، الفريقان المتصارعان على الدوري المحلي، الكرة الإنجليزية في دوري أبطال أوروبا، وهناك إمكانية كبيرة لمواجهة بعضهم البعض في نهائي البطولة الأوروبية، فماذا يختار الفريقين؟

ولا يزال السباق على لقب الدوري الإنجليزي قائم، بعد أن تعادل ليفربول مع مانشستر سيتي 2-2 على ملعب الاتحاد يوم الأحد.

نقطة واحدة فقط تفصل بين مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي، وليفربول صاحب المركز الثاني في الجدول، مع سبع مباريات متبقية لكلاهما، ولا يزال الفريقان يلعبان في دوري أبطال أوروبا.

مانشستر سيتي يسيطر محليا.. ويفشل قاريا

حيث سيطر مانشستر سيتي على المستوى المحلي، وفاز بثلاثة ألقاب من آخر أربعة في الدوري الإنجليزي، لكن فشلوا في تحقيق دوري أبطال أوروبا حتى الآن، ويعرف بيب جوارديولا بأنه يتعين عليهم الفوز بالبطولة، حتى يحظى بالاحترام من الجميع.

في غضون ذلك، فقد فاز ليفربول بدوري أبطال أوروبا والدوري الممتاز تحت قيادة يورجن كلوب، لكن لازالت معاناتهم من أجل مواكبة ثبات مستوى مانشستر سيتي قائمة.

ولا يزال مانشستر سيتي يبحث عن لقبه الأول في دوري أبطال أوروبا، في حين أن فريق كلوب يتفوق على منافسه الأزرق، في سباق معادلة الرقم القياسي لمانشستر يونايتد، وهو 20 لقب في الدوري الإنجليزي.

الدوري الإنجليزي أم دوري الأبطال.. أيهما أهم؟

يتواجد كلا الفريقين في دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، ويتبقى لهما فقط مباراة الإياب، بعد فوزهم في الذهاب.

حيث فاز ليفربول على نظيره بنفيكا في ذهاب دور ربع النهائي، بثلاث أهداف مقابل هدف، على ملعب دا لوز في لشبونة.

فيما تغلب مانشستر سيتي على ضيفه الإسباني، أتلتيكو مدريد في نفس الدور بدوري الأبطال، بهدف نظيف، على ملعب الإتحاد.

وبالطبع يأمل مانشستر سيتي في الفوز بدوري أبطال أوروبا بجانب الدوري الإنجليزي، لكن إذا خُير بين البطولتين، بالفعل سيختار دوري الأبطال.

حيث سيكون هذا الاختيار، بسبب عدم فوز مانشستر سيتي ببطولة دوري أبطال أوروبا ولا مرة طوال تاريخة، بالإضافة للفوز بالدوري الإنجليزي 7 مرات.

أما عن ليفربول، فالأمر مختلف تماماً، حيث فاز الريدز بدوري الأبطال 6 مرات، وبالدوري الإنجليزي الممتاز 19 مرة، كثاني أكثر فريق يفوز بلقب الدوري بعد اليونايتد.

لذلك مسألة الاختيار بالنسبة للفريق الأحمر صعبة بعض الشيء، ولكن أعتقد أنهم يختارون الفوز بدوري الأبطال، لأنها البطولة الأقوي علي الإطلاق، بعد كأس العالم للمنتخبات.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى