أخبارالدوري الإنجليزي

الدوري الإنجليزي | أرسنال يقضي على أحلام واتفورد ويضربه بالثلاثة

كتب : محمد تريكة

انتهت منذ قليل مباراة أرسنال ضد واتفورد بفوز الجانرز على واتفورد بثلاثية مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمع بينهم على ملعب “الإمارات” ضمن منافسات الأسبوع ال٣٨ من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي السطور التالية يستعرض لكم موقع ١٩٥ سبورت، أبرز ما جاء في أحداث اللقاء.

والذي جاء كالتالي:

شهد الشوط الأول أفضلية نسبية لأصحاب الأرض “أرسنال” الذين سيطروا مجريات اللعب، في حين اعتمد واتفورد على الهجمات المرتدة السريعة.

ودخل المدفعجية في أجواء اللقاء بسرعة ونجحوا في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة ٥ من ركلة جزاء، نفذها الجابوني “أوباميانج” على يمين بن فوستر بنجاح.

وفي الدقيقة ١٣ كاد واتفورد أن يحرز هدف التعادل عن طريق “روبيرتو بيريرا” من هجمة منظمة، انتهت بتسديدة قوية، تمكن مارتينيز من إبعادها ببراعة.

وفي الدقيقة ٢٤ تمكن أرسنال من مضاعفة النتيجة بإحرازه الهدف الثاني عن طريق “كيران تيرني” الذي استقبل تمريرة الجابوني “أوباميانج”، بتسديدة قوية على يسار حارس واتفورد، الذي لم يتحرك ساكناً لتسكن الكرة الشباك.

وفي الدقيقة ٣٤ أضاف أوباميانج الهدف الثالث للجانرز، بمقصية أكثر من رائعة على يمين بن فوستر، الذي تابع الكرة وهي تسكن شباكه.

وفي الدقيقة ٤٣ أحرز واتفورد هدف تقليص الفارق عن طريق “تروي دييني” من ركلة جزاء، نفذها على يسار مارتينيز حارس أرسنال بنجاح معلناً عن الهدف الأول للضيوف.

وفي شوط المباراة الثاني تحسن أداء واتفورد، وأتيحت له فرصة في الدقيقة ٥٠ عن طريق آدم ماسينا، الذي سدد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، مرت فوق العارضة بقليل وتحولت إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة ٦٢ كاد أرسنال أن يضيف الهدف الرابع عن طريق “إينسلي مايتلاند نيلس” الذي توغل من الجانب الأيمن، وسدد كرة قوية، تمكن بن فوستر من إبعادها ببراعة.

وفي الدقيقة ٦٤ وبعد تبادل أكثر من رائع للكرة بين تروي دييني وداني ويلبيك، ليسدد الأخير كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، اصطدمت بجسد الحارس وابعدها الدفاع بنجاح.

وفي الدقيقة ٦٦ نجح واتفورد في تسجيل الهدف الثاني عن طريق “داني ويلبيك” الذي استغل تمريرة أكثر من رائعة من الجانب الأيمن، من السنغالي “إسماعيلا سار”، وقابل الكرة بلمسة سحرية على يسار مارتينيز.

وفي الدقيقة ٧٤ كاد واتفورد أن يتعادل عن طريق داني ويلبيك، الذي استقبل تمريرة أكثر من رائعة من الجانب الأيمن، من السنغالي “إسماعيلا سار”، وقابلها بكعب القدم، ولكن تمكن حارس أرسنال من إبعادها ببراعة.

وبهذه النتيجة يرفع أرسنال رصيده إلى ٥٦ نقطة في المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، ويتوقف رصيد واتفورد عند النقطة ٣٤ في المركز التاسع عشر، ليهبط رسمياً إلى دوري الدرجة الثانية “التشامبيونشيب”.

وبدأ أرسنال المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز.

خط الدفاع: كيران تيرني – ديفيد لويز – هولدينج – إينسلي مايتلاند نيلس.

خط الوسط: جوزيف ويلوك – جرانيت تشاكا – داني سيبايوس.

خط الهجوم: أوباميانج – ألكسندر لاكازيت – نيكولاس بيبي.

بينما جاء تشكيل واتفورد على النحو التالي:

حراسة المرمى: بن فوستر.

خط الدفاع: آدم ماسينا – كريج داوسون – كريستيان كاباسيلي – كيكو فيمينيا.

خط الوسط: ويل هيوز – عبدالله دوكوري – روبيرتو بيريرا.

خط الهجوم: داني ويلبيك – تروي دييني – إسماعيلا سار.

الوسوم

محمد بيومي

محمد بيومي مدير تحرير بموقع جول بالعربي وصحفي بالمركز الإعلامي لنادي طنطا سابقا، وحاليا مدير التحرير بموقع 195 سبورتس.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق