الدوري الإسبانيعالميةكرة قدم

الدوري الإسباني: الريال يقسو على سلتا فيجو بعشرة لاعبين

استهل ريال مدريد مشواره في الدوري الإسباني لكرة القدم بتحقيق فوز مستحق على حساب سلتا فيجو 3-1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة الأولى من منافسات الدوري، والتي شهدت أيضا تعادل بلنسية مع ريال سوسيداد 1-1.

وتقدم الريال بهدف سجله الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة 12 ثم أضاف توني كروس الهدف الثاني في الدقيقة 63 قبل أن يختتم لوكاس فاسكيز أهداف الريال في الدقيقة 80، فيما سجل هدف حفظ ماء الوجه لسلتا فيجو إيكر لوسادا في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

واضطر الريال لاستكمال المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 56 بعدما حصل لوكا مودريتش على البطاقة الحمراء.

وحصد الريال أول ثلاث نقاط له في الدوري هذا الموسم، ليتصدر جدول ترتيب المسابقة مؤقتا انتظارا لما ستسفر عنه بقية مباريات هذه الجولة، وظل فريق سلتا فيجو بلا نقاط.


وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وانحصر اللعب في وسط الملعب بدون وجود خطورة حقيقية على المرميين في العشر دقائق الأولى من اللقاء في ظل محاولات الفريقين السيطرة على وسط الملعب لاتخاذه كقاعدة لشن الهجمات.

وفي الدقيقة 12 تمكن ريال مدريد من تسجيل هدف التقدم عندما توغل جاريث بيل من الناحية اليسرى ودخل منطقة جزاء سلتا فيجو ثم مرر كرة عرضية أرضية قابلها كريم بنزيمة بتسديدة قوية غلى داخل المرمى.

بعد الهدف فرض فريق سلتا فيجو سيطرته على مجريات اللقاء وبادر بشن هجمات متتالية بحثا عن إيجاد ثغرة في دفاع ريال مدريد، الذي تراجع لاعبوه لوسط ملعبهم للحفاظ على نظافة الشباك، مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

ورغم محاولات سلتا فيجو الهجومية لكنه فشل في تشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى الريال مما أدى إلى انحصار اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 29 والتي كادت أن تشهد هدف التعادل عندنما مرر اياجو اسباس كرة عرضية أرضية داخل منطقة جزاء الريال لكنها مرت من امم جابريال فيرنانيدز.

وجاء رد الريال في الدقيقة 34 عندما سدد لوكا مودريتش كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها روبن بلانكو حارس سلتا فيجو ببراعة.

واستمرت محاولات سلتا فيجو الهجومية لكن بدون خطورة حقيقية على مرمى الريال الذي استمر في الاعتماد على طريقته الدفاعية وشن الهجمات المرتدة.

ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 43 كاد الريال أن يسجل الهدف الثاني عندما مرر بنزيمة كرة بينية إلى جاريث بيل الذي قابلها بتسديدة قوية لكن بلانكو تألق وأبعدها.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع لهذا الشوط ألغى الحكم هدفا لسلتا فيجو بداعي تسلل إياجو أسباس لاعب سلتا فيجو ثم أطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الريال بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف سلتا فيجور من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل وسط تراجع غير مبرر من جانب لاعبي الريال مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وكاد سلتا فيجو أن يعادل النتيجة في الدقيقة 47 عندما لعبت تمريرة خلف مدافعي الريال لتصل إلى أسباس الذي سدد كرة قوية لكن تيبوا كورتوا تألق وتصدى لها ببراعة.

ورد الريال في الدقيقة 50 عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء سلتا فيجو ارتقى إليها جاريث بيل وقابلها بضربة رأس لكن الحارس روبن بلانكو تصدى لها.

وانحصر اللعب في وسط الملعب بدون وجود أي خطورة حقيقية على المرميين.

وشهدت الدقيقة 56 حصول لوكا مودريتش لاعب الريال على البطاقة الحمراء مباشرة بعد تدخله العنيف مع دينيس سواريز لاعب سلتا فيجو، وأشهر الحكم البطاقة الحمراء بعدما عاد لتقنية حكم الفيديو المساعد.

ورغم النقص العددي في صفوف الريال إلا أنه تمكن من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 61 عندما سدد توني كروس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لتصطدم كرته بالعارضة قبل أن تعانق الشباك.

وانحصر اللعب في وسط الملعب رغم وجود محاولات هجومية من جانب سلتا فيجو، وسط دفاع قوي من الريال مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وكاد إياجو أسباس أن يقلص الفارق في الدقيقة 72 عندما سدد كرة قيوة من على حدود منطقة الجزاء لكنها جاءت بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 80 سجل لوكاس فاسكيز الهدف الثالث للريال.. وجاء الهدف عندما تبادل لاعبو الريال الكرة فيما بينهم لتصل في النهاية إلى فاسكيز داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية عانقت الشباك.

وفي الدقيقة 83 كاد الريال أن يسجل الهدف الرابع عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس بلانكو تألق وتصدى للكرة.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع سجل إيكر لوسادا هدف حفظ ماء الوجه لسلتا فيجو عندما استلم الكرة في الناحية اليمنى ودخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية زاحفة عانقت الشباك.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الريال على سلتا فيجو 3 / .1

وفي المباراة الثانية، تعادل بلنسية مع ريال سوسيداد 1/1 وتقدم بلنسية بهدف سجله كيفن جاميرو في الدقيقة 58، وتعادل ميكيل اويارزابال لريال سوسيداد في الدقيقة الحادية عشر من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة من ركلة جزاء.

وشهدت المباراة طرد فرانسيس كوكولين لاعب بلنسية في الدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق