الدوري الألمانيعالميةكرة قدم

الدوري الألماني: بايرن يلعب مهتزا ويعيد الصدارة لـ دورتموند

اكتفى بايرن ميونيخ حامل اللقب بالتعادل 1-1 مع مستضيفه فرايبورج اليوم السبت ليعيد صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم إلى بروسيا دورتموند الذي انتصر 2-صفر على فولفسبورج.

وألغى بايرن، الذي انتصر في 13 من آخر 14 مباراة قبل هذه المواجهة، تقدم لوكاس هولر في الدقيقة الثالثة عندما هز روبرت ليفاندوفسكي الشباك في الدقيقة 22 ليرفع رصيده إلى 199 هدفا في مسيرته في الدوري.

وكان دفاع بايرن بقيادة ماتس هوملز وجيروم بواتنج، اللذين تم استبعادهما من تشكيلة المنتخب الألماني، مهتزا وكان يمكن لفرايبورج زيادة غلته.

لقطة من مباراة بايرن ميونخ و فرايبورج السبت 30 مارس 2019
لقطة من مباراة بايرن ميونخ و فرايبورج السبت 30 مارس 2019

وسيطر بايرن تدريجيا على المباراة لكن تسديدة المهاجم البولندي المذهلة لم تكن كافية وأهدر العديد من الفرص في الشوط الثاني.

ورد القائم ضربة رأس من ليون جوريتسكا لاعب بايرن، الذي أحرز 17 هدفا في آخر ثلاث مباريات في الدوري، في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ويملك بايرن 61 نقطة متأخرا بنقطتين عن دورتموند قبل مواجهتهما الأسبوع المقبل.

ويسعى الفريق البافاري، الذي ضم الفرنسي لوكا هرنانديز في ثاني أغلى صفقة لمدافع في التاريخ مقابل 80 مليون يورو (89.85 مليون دولار) بدءا من الموسم المقبل، لتمديد رقمه القياسي بحصد لقب الدوري للمرة السابعة على التوالي بعد خروجه من دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول.

ويأتي رازن بال شبورت لايبزيج في المركز الثالث وله 49 نقطة قبل أن يستضيف هيرتا برلين في وقت لاحق من اليوم السبت.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق