أمم أوروبا 2020عالميةكرة قدم

الدنمارك تتأخر بثلاثة أهداف وتحرم سويسرا من الفوز

سجل هنريك دالسجارد هدف التعادل للدنمارك في الدقيقة 93، ليكمل انتفاضة مذهلة لمنتخب بلاده، الذي عوض تأخره بثلاثة أهداف ليتعادل 3- 3 خارج الديار، مع سويسرا، اليوم الثلاثاء، في مواجهة مثيرة بتصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 في بازل.

وكان المنتخب السويسري على مشارف تحقيق انتصاره الثاني في مباراتين، في بداية مشواره بالتصفيات، لكن دالسجارد تفوق على الحارس يان سومر ليسجل برأسه، ويمنح الدنمارك نقطة غير متوقعة.

افتتحت سويسرا التسجيل في الدقيقة 19 عندما هز ريمو فرولر شباك كاسبر شمايكل، حارس الدنمارك، محرزا هدفه الدولي الأول.

وأطلق جرانيت تشاكا، قائد سويسرا، تسديدة قوية من 20 مترا سكنت الشباك في الدقيقة 66، وجعل بريل إمبولو النتيجة 3-صفر من مدى قريب، بعد أن قفز مانويل أكانجي أعلى من الجميع ليلمس الكرة برأسه أمام المرمى.

لكن المنتخب الدنماركي عاد للحياة في اللحظات الأخيرة بأهداف ماتياس يورجنسن، والبديل كريستيان جيتكير، ودالسجارد، في أقل من عشر دقائق.

وتتصدر أيرلندا، التي كافحت لتفوز 1-صفر خارج ملعبها على جبل طارق، يوم السبت، الترتيب برصيد ست نقاط من مباراتين. وتحتل سويسرا،

التي هزمت جورجيا 2-صفر في تفليس في مباراتها الأولى، المركز الثاني بأربع نقاط.

وتحل سويسرا ضيفة على أيرلندا في الخامس من سبتمبر في مباراتها التالية بالمجموعة، بينما تلعب أيرلندا خارج الديار ضد الدنمارك في السابع من يونيو.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق