دوري أبطال أفريقياعالميةكرة قدم

الخطيب غاضيًا: اعتذار لاعبي الأهلي لا يكفي

عقد محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي والمفوض من المجلس بالإشراف على قطاع الكرة، سلسلة من الاجتماعات المهمة في اتجاهات عديدة، منذ لحظة وصول بعثة فريق الكرة مباشرة من جنوب أفريقيا.

بدأ الخطيب اللقاءات، أمس، بجلسة مغلقة مع خالد الدرندلي، أمين الصندوق ورئيس البعثة، ثم سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، ومارتن لاسارتي المدير الفني للفريق؛ للوقوف بشكل واضح على أسباب ما حدث فى جنوب أفريقيا، وظروف تلقي فريق الكرة هزيمة ثقيلة وغير مسبوقة؛ لوضع كل طرف أمام مسئولياته، حفاظا على قيمة الأهلي التاريخية ومشاعره وطموحات جماهيره.

واستمع رئيس الأهلي للأطراف الثلاثة، كلٌ فيما يخصه، وطلب من لاسارتي شرحاً تفصيلياً للحالة التي ظهر عليها اللاعبون، والتمثيل غير اللائق للأهلي في مثل هذه المباريات، وتراجع المستوى على نحو لا يتماشى مع شخصية البطل وطموحاته ومكانة الأهلي التاريخية في القارة الأفريقية.

وسجل رئيس النادى، في جلسته مع المدير الفني فى حضور عبد الحفيظ، رفضه القاطع لأي مبررات أو أعذار من جانب أي فرد في المنظومة، وقال إن الخيار الوحيد هو النهوض سريعًا من هذه الكبوة، والحفاظ على طموحات الأهلي البطولية، وإسعاد جماهيره التي يقر الجميع بحقها في حالة الغضب التي انتابتها لما أصابها من ألم وحزن عقب الخسارة الأخيرة.

ووضع الخطيب النقاط فوق الحروف مع لاسارتي وعبد الحفيظ، مؤكدا على أن الجميع يجب أن يتحمل مسئولياته، وأن الرد لابد أن يكون سريعًا.

كما عقد الخطيب اجتماعًا، صباح اليوم، مع الجهاز الفني بالكامل، تلته جلسة ساخنة مع اللاعبين، وجاءت كلماته واضحة بأنه لن يستمع لأي تبرير أو شكوى، وأنه رافض لما حدث في جنوب أفريقيا بكافة الطرق؛ لأن اسم الأهلي خط أحمر، وأن الجميع مسئول عما جرى أمام صن داونز، وأن هذا الأمر غريب على الأهلي ولن يسمح به، والاعتذار للنادي وجماهيره لا يكفي، مؤكداً أن الحل الآن للخروج من هذا المأزق هو تصحيح الصورة عمليًا، وأن يكون الأداء والنتائج خلال اللقاءات المقبلة على كافة المستويات تليق بالأهلي ومكانته، لرد الاعتبار، ولمصالحة جماهير الأهلي التي كانت ولا تزال القاسم المشترك في كل البطولات والإنجازات.

http://35.226.13.136/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B0%D9%83%D8%B1%D8%A9-%D8%A8%D9%80-10-%D8%AC%D9%86%D9%8A%D9%87%D8%A7%D8%AA-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%A8%D9%88%D9%86-%D8%B3/

ومن جانبه، تقدم سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، نيابة عن قطاع الكرة بالكامل، باعتذار لكيان النادي ومسؤوليه وجماهيره، ولكل من له صلة بالأهلي.

وقال عبد الحفيظ: لم تكن الأزمة في خسارة المباراة، خاصة أن الخسارة واردة في كرة القدم، ولكن تبقى المشكلة فيما شعرنا به تجاه الكيان بعد هذه النتيجة.

وأوضح أن الأمر لم يكن سهلًا، والحدث نفسه لم يكن عاديًا على الإطلاق، ومن ثم كان حديث الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، مع خالد الدرندلي رئيس البعثة، والجهاز الفني بقيادة مارتن لاسارتي، واللاعبين، قويًا للغاية.

وقال مدير الكرة بالأهلي: نقدر غضب وثورة الخطيب في جلسته معنا، وغضب كل جماهير الأهلي، وما حدث في جلسته معنا كان أمرا طبيعيًا، خاصة أننا لا نمثل أنفسنا، بل نمثل كيانا كبيرا، والأمر يرتبط بالحسابات التاريخية لقيمة وحجم وشعبية الأهلي، مضيفا أن ما تم نقله للاعبين والجهاز الفني، من رئيس النادي، كان حاسمًا للغاية، وكان من المهم أن يصل للجميع من أجل تدارك ما حدث، والتركيز في القادم؛ لتخطي هذه المرحلة الصعبة.

وتابع عبد الحفيظ: لا نعفي أنفسنا كجهاز فني أو إداري أو لاعبين مما حدث، والجميع أخطأ وشارك ــ ولو بنسبة ــ فيما حدث أمام صن داونز، ومن ثم جاءت العقوبات على الجميع قاسية وبشكل غير مسبوق من قبل، مؤكدًا أن الفريق قادر على العودة من جديد بقوة، ليس فقط أمام صن داونز في مباراة العودة يوم السبت المقبل، ولكن أيضا في مباريات الدوري المتبقية وفي كأس مصر، خاصة أننا لا نمتلك أي شيء في الوقت الحالي سوى العمل بقوة والإصرار على تصحيح الأوضاع.

وأوضح أنه تحدث مع اللاعبين، وأكد لهم أن مشاعر الغضب والحزن داخلهم بعد مباراة صن داونز يجب أن يتم ترجمتها إلى إصرار وقتال في الملعب خلال الفترة المقبلة، من أجل استعادة كبرياء الأهلي، مؤكدًا أنه لم يعد هناك وقت للحديث أو التبرير، خاصة أننا مرتبطون بمباراة أمام مصر المقاصة في الدوري، والجميع في كامل تركيزه من أجل تصحيح الصورة التي ظهر عليها الفريق في مباراة صن داونز الأخيرة.

وقال مدير الكرة بالأهلي: نثق في جماهير الأهلي ومساندتهم لنا خلال الفترة المقبلة، ونعدهم بتقديم أفضل ما لدينا من أجل العودة بقوة واستعادة الانتصارات والنتائج الجيدة.

http://35.226.13.136/%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B7%D9%8A%D8%A8-%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D9%82%D8%A8%D9%84-%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%A8%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%8A-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88%D8%A8%D9%8A%D8%AE/

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − ثلاثة عشر =

إغلاق