REGISTER AND RECEIVE 100$ BONUS RIGHT NOW!
الدوري الألمانيعالميةكرة قدم

الحظ يعاند دورتموند أمام ماينز.. وبريمن يهزم أوجسبورج بثنائية

تعادل بروسيا دورتموند مع ضيفه ماينز 1-1، اليوم السبت، في الجولة 16 من الدوري الألماني، كما تعادل لايبزج أمام فولفسبورج 2-2، وفاز فيردر بريمن على ضيفه أوجسبورج 2-0، وتعادل هوفنهايم سلبيا مع ضيفه إرمينيا بيلفيلد، كما تعادل كولن مع ضيفه هيرتا برلين 0-0.

وعلى ملعب سيجنال إيدونا بارك، تقدم ماينز بهدف من توقيع ليفين أوزتونالي في الدقيقة 57، لكن المدافع البلجيكي توماس مونييه أدرك التعادل لدورتموند في الدقيقة 73. وأهدر القائد ماركو ريوس ضربة جزاء لدورتموند في الدقيقة 75.

الفوز رفع رصيد دورتموند إلى 29 نقطة في المركز الرابع، مقابل سبع نقاط لماينز في المركز قبل الأخير.

ووقف الحظ حجر عثرة أمام دورتموند، ورفضت الكرة أن تهز شباك الضيوف، على الرغم من الفرص العديدة التي أهدرها الهداف النرويجي إرلينج هالاند، والإنجليزي جايدون سانشو، وحتى المدافع البرتغالي رافاييل جيريرو.

وقال إدين ترزيتش المدرب الموقت لدورتموند بعد المباراة: “لقد أتيحت لنا فرص عدة للتسجيل وإحراز الفوز، وكنا نأمل في تقديم مباراة أفضل”.

وأشاد ترزيتش بأداء منافسه: “التهاني لماينز الذي دافع بطريقة منضبطة للغاية. لا يزال يتعين علينا العمل للتحضير لرحلتنا إلى ليفركوزن يوم الثلاثاء”.

وألغى الحكم هدفا لمهاجم دورتموند إرلينج هالاند بعد مرور دقيقتين بداعي تسلل زميله البلجيكي توما مونييه.

وفاجأ الضيوف الفريق الأصفر والأسود بهدف رائع للاعب الوسط ليفين أوزتونالي، إثر تسديدة بعيدة المدى لامست أطراف أصابع الحارس السويسري رومان بوركي وتابعت طريقها إلى الشباك (57).

وبعد دربكة تم تشتيت الكرة إلى خارج منطقة الجزاء، ووصلت للبلجيكي مونييه فلم يتوانَ عن التسديد في المرمى (73).

وضرب مونييه خطوط دفاع ماينز ليحصل على ركلة جزاء، بعد تعرضه للإعاقة، لكن الحظ عاند قائد الفريق ماركو رويس مرة جديدة فأهدرها بالتسديد خارج الخشبات الثلاث (75).

واعتذر رويس قائلا: “كان بإمكاني أن أنهي المباراة. أنا آسف للغاية. خيبة الأمل كبيرة. أردنا التقدم في الترتيب وفوتنا هذه الفرصة.”

وهو التعادل الأول لماينز بعد ثلاث خسارات، وبه تخلى عن المركز الأخير مؤقتا لشالكه الذي يلعب غدا الأحد في ضيافة أينتراخت فرانكفورت، بعدما رفع رصيده إلى سبع نقاط.

وأهدر بروسيا مونشنجلادباخ فوزا بمتناول اليد على مضيفه شتوتجارت، بعدما كان متقدما حتى الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع 2-1، لينتهي بالتعادل 2-2.

ورفع شتوتجارت رصيده إلى 22 في المركز العاشر و25 لمونشنغلادباخ في المركز السابع.

وجاء هدف المباراة الأول عن طريق لارس ستيندل من ركلة جزاء في الدقيقة 35 بعد خطأ اقترفه الكرواتي بورنا سوسا على النمسوي ستيفان لاينار داخل المنطقة المحرمة.

وعادل شتوتجارت النتيجة من ضربة رأسية للأرجنتيني نيكولاس جونزاليس (58)، لكن السويسري دينيس زكريا أعاد الأفضلية لفريقه بعد ثلاث دقائق إثر مجهود فردي رائع أنهاه بتسديدة يسارية في المرمى (61).

وبينما كان الحكم فيليكس برايخ يهم بإطلاق صافرة النهاية اقترف الجزائري رامي بنسبعيني خطأ لا يغتفر داخل منطقة الجزاء، وأعاق السويسري ساسا كالادشيتش ليعود لحكم الفيديو المساعد الذي أكد صحتها، وانبرى لها سيلاس فامانجيتوكا بنجاح (90+6).

وخيم التعادل السلبي على مباراة هوفنهايم مع ضيفه إرمينيا بيلفيلد، ليرفع الأول رصيده إلى 16 نقطة في المركز الرابع عشر بفارق نقطتين عن بيلفيلد صاحب المركز الخامس عشر.

كما تعادل كولن مع ضيفه هيرتا برلين بدون أهداف، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز السادس عشر، مقابل 17 نقطة لهيرتا برلين في المركز الثالث عشر.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى