الدوري الإماراتيعربيةكرة قدم

الجماهير تنتقد إدارة العين والفجيرة يدرس إقالة جوران

حملت الجماهير إدارة نادي العين الإماراتي مسئولية تراجع مستوى ونتائج الفريق، هذا الموسم، وخروجه المبكر من بطولتي كأس رئيس الدولة وكأس الخليج العربي، وسقوطه المبكر أيضا في النسخة الماضية من دوري أبطال آسيا.

وكشف استطلاع لصحيفة “البيان” الإماراتية أن 70% من المشاركين في التصويت يحمّلون إدارة النادي مسئولية التراجع في أداء ونتائج الفريق، فيما حمّل 21% اللاعبين المسئولية كما حمّل 9 %المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل مسئولية ما يحدث لـ “الزعيم”.

وخرج الفريق من دور الـ 16 لكأس رئيس الدولة على يد عجمان، كما خرج من الدور الأول لكأس الخليج العربي على يد خورفكان، وودع دوري أبطال آسيا 2020، بعد احتلال المركز الرابع الأخير في المجموعة الرابعة برصيد خمس نقاط من فوز وحيد وتعادلين.

جوران
جوران

الفجيرة يدرس إقالة جوران

أكد ناصر محمد اليماحي، رئيس مجلس إدارة نادي الفجيرة، أن ناديه يفكر جديا في تغيير القيادة الفنية للفريق، مؤكدا أن كافة الاحتمالات واردة بالنسبة للجهاز الحالي الذي يقوده الصربي جوران.

وأوضح اليماحي أن التفكير في التغيير يأتي بناء على النتائج السلبية التي يعاني منها الفريق المعروف بلقب “الذئاب” في دوري الخليج العربي، واحتلاله المركز 13 في المسابقة.

وقال اليماحي: “الإدارة لديها رؤية عن واقع الفريق، وقدمت وفق الميزانية المتاحة، بعض الحلول لتدعيم الصفوف، ومنها التعاقد مع أجانب جدد، ويحتاجون إلى الوقت للتأقلم، كما أن المجلس في حالة انعقاد مستمر للتباحث في أمر الفريق، ووضع الخطط الكفيلة بانتشاله من أزمة النتائج الحالية، بما فيها التغيير الفني، وهو الحل الأخير”.

وأضاف: نتعامل في ظل صعوبة الموقف، خاصة مع المنافسة الصعبة على الهروب من القاع، بالنسبة لعدد من الفرق المنافسة والقريبة لنا، ومباراتنا أمام

الظفرة مصيرية ، وربما يكون قرار تغيير المدرب، من ضمن الحلول الأخيرة

التي نقررها بهذا الشأن، ومنحنا الفرصة كاملة للمدرب، ووفرنا له كل المتطلبات، ويهمنا أن يكون قادرا على قيادة الفريق إلى بر الأمان، وننظر في القريب العاجل في كل الخيارات الفنية وغيرها”.

وانتقد اليماحي أداء بعض الأجانب السابقين في الفريق، خاصة أن الآمال كانت كبيرة عليهم لمساعدة “الذئاب”، وتقديم أفضل المستويات، لافتا إلى أن التغيير في الأجانب، كان حتميا لمنح الفريق فرصة للظهور بمستوى جيد في المباريات، وقيادة اللاعبين بخبراتهم الجيدة، لأننا فوجئنا بقلة خبرة بعض الأجانب، في الانتقالات الصيفية.

وأضاف: “لدينا فريق شاب بمعدلات أعمار صغيرة، وقرار الاعتماد على الشباب صائب، ونلعب مباريات جيدة، ونتقدم في معظمها، ولكن لا نحافظ على الفوز، ونحتاج إلى (قيادة) في الملعب، خاصة من لاعبي الخبرة”.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى