كأس أمم أفريقياكرة قدممنتخبات

الجابون تهزم جزر القمر بهدف رابع (فيديو)

تغلب منتخب الجابون على منتخب جزر القمر 1-صفر، اليوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة بكأس أمم أفريقيا لكرة القدم.

وسجل آرون بوبيندزا هدف المباراة الوحيد للمنتخب الجابوني في الدقيقة 18، وهو الهدف الذي أعاد للأذهان أحد روائع شيكابالا في الدوري المصري، خلال الماتش الذي جمع الزمالك وإنبي.

شاهد هدف الجابون في مرمى جزر القمر

شاهد هدف الزمالك في مرمى إنبى

وكانت مباريات الجولة بالمجموعة ذاتها، قد افتتحت في وقت سابق اليوم الاثنين، حيث تغلب المنتخب المغربي على نظيره الغاني 1-صفر.

وبدأت المباراة بأداء ضاغط من جانب منتخب جزر القمر، الذي أراد أن يفاجئ خصمه الجابوني منذ البداية، محاولا وضعه في منطقة جزاءه.

وبرهن منتخب جزر القمر على ذلك بضغط لاعبيه على حامل الكرة بكل قوة في أغلب الهجمات، الأمر الذي منع وصول الكرات إلى المهاجم جيم ألفينا.

ورغم ضغط منتخب جزر القمر، إلا أن منتخب الجابون نجح في تسجيل هدف التقدم عن طريق آرون سالم بوبيندزا.

وسجل “بوبيندزا” هدفا رائعا بعد أن تسلم كرة من ألفينا خارج منطقة جزاء جزر القمر، ليخترق المنطقة ويسدد في أعلى مرمى علي أحمادا حارس مرمى منتخب جزر القمر مسجلا الهدف الأول في الدقيقة 16.

وبعد الهدف أمسك منتخب الجابون بزمام الأمور، وسيطر على مجريات المباراة وحرم منافسه من امتلاك الكرة، وشن العديد من الهجمات على مرمى أحمادا، دون أن يسفر ذلك عن تسجيل الهدف الثاني.

ولم تشهد باقي الدقائق أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم منتخب الجابون 1-صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل منتخب الجابون سعيه لتسجيل الهدف الثاني، فيما حاول منتخب جزر القمر تفادي اهتزاز شباكه بهدف ثان.

وبعد وصول المباراة إلى الدقيقة 60، نجح منتخب جزر القمر في السيطرة على المباراة وأصبح الأكثر استحواذا خلال الشوط الثاني، فيما اتسم أداء منتخب الجابون بالانضباط التكتيكي للحفاظ على نتيجة التقدم.

ولم تسفر محاولات منتخب جزر القمر، رغم سيطرته، عن تسجيله هدف التعادل، وحافظ المنتخب الجابوني على تقدمه حتى أطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوزه 1-صفر.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى