الدوري السعوديسوق الانتقالاتعربيةكرة قدم

التفاصيل الكاملة لرحيل طارق حامد من الزمالك إلى اتحاد جدة

أوضحت تقارير صحفية سعودية أن مفاوضات نادي اتحاد جدة مع نظيره الزمالك، من أجل التعاقد مع طارق حامد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، تسير بشكل إيجابي.

وقالت صحيفة “المدينة” إن رئيس نادي الزمالك أبدى مرونة كبيرة في المفاوضات الجارية حالياً مع مسؤولي اتحاد جدة من أجل حسم صفقة طارق حامد.

ومن جانبه، أبدى طارق حامد موافقته على عرض اتحاد جدة السعودي الذي تلقاه بشكل رسمي، خلال الساعات الماضية، بعدما تم الاستفسار منه حول رغبته في خوض التجربة من عدمه.

واستشار طارق حامد بعض المقربين منه فأكدوا له على ضرورة الموافقة على العرض السعودي من أجل تأمين مستقبله على الجانب المالي، وهو ما جعل اللاعب يبدى ترحيبًا بخوض التجربة.

تفاصيل الحكاية

وأرسل اتحاد جدة عرضا رسميا للزمالك يتضمن إعارة اللاعب مقابل 2 مليون دولار لمدة موسم واحد، بحانب حصول اللاعب على مليون و200 ألف دولار كراتب سنوي له هناك.

وانقسمت إدارة نادي الزمالك على رحيل طارق حامد، ما بين مؤيد ورافض، نظرا لأهمية اللاعب داخل المستطيل الأخضر، خاصة أنه عنصر أساسي وبمثابة عمود فقري للفريق.

وتخشى إدارة الزمالك أن يتأثر الفريق سلبيا في حالة رحيل اللاعب، مع عدم وجود بديل في وسط الملعب، خاصة أن محمود عبد العزيز تعرض لانتقادات شديدة ولم يقدم المستوى المأمول، بالإضافة إلى غياب محمد حسن عن المشاركة لفترة طويلة مع الزمالك وصعوبة الاعتماد عليه في التشكيلة الأساسية للفريق، وهو ما يجعل رحيل حامد حاليًا بمثابة مجازفة كبيرة.

كما يتخوف مسؤولو الزمالك أيضًا من التعرض لانتقادات من جانب الجماهير والإعلام في ظل أزمة رحيل العديد من النجوم بشكل مستمر، وعلى رأسهم محمود عبد المنعم “كهربا” بعدما انقطع عن التدريبات منذ فترة طويلة، ورفض المشاركة في المران مع الفريق والتمسك بتعديل عقده والوصول إلى الفئة الأولى 20 مليون جنيه.

وعلى الجانب الآخر، يفكر مسؤولو الزمالك في الاستفادة من المقابل المادي في إبرام صفقات جديدة، خاصة أن المبلغ سيصل إلى 40 مليون جنيه وهو ما يمكنهم من ضم أكثر من لاعب مميز في وسط الملعب وعناصر شابة، ويرى أصحاب هذا التفكير أن اللاعب مستقبله في الملاعب لن يكون لسنوات عديدة، وهو ما يجبرهم في كل الأحوال على ضرورة البحث عن عناصر شابة للاعتماد عليها بشكل مستمر في الفترة المقبلة، وتكوين أجيال جديدة في وسط الملعب.

وتألق طارق حامد مع الزمالك هذا الموسم، وساهم بأدائه القتالي في حصد لقب الكونفدرالية الأفريقية في نسختها الأخيرة، لأول مرة فى تاريخ القلعة البيضاء.

وشارك طارق حامد مع الزمالك، هذا الموسم، في 46 مباراة، بواقع 27 مباراة في الدوري، و14 مباراة في الكونفدرالية، و3 مباريات في البطولة العربية، ومباراة في كأس مصر، ومثلها في السوبر المصري السعودي، وأحرز هدفًا وحيدًا.

الوسوم
مواد ذات صلة

سيد أبو ليلة

عضو نقابة الصحفيين المصريين، ومحرر بعدة صحف، متخصص في أخبار الزمالك بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + 5 =

إغلاق