الدوري المصريعربيةكرة قدم

صور| التعادل يخيم على واحدة من أسوأ مباريات الزمالك والأهلي

خيم التعادل السلبي على مباراة الزمالك مع ضيفه الأهلي اليوم السبت على استاد برج العرب بالاسكندرية في قمة مباريات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وجرت المباراة المؤجلة بين الفريقين منذ الجولة السابعة عشر وسط أجواء صعبة حيث تضررت أرضية الملعب كثيرا بفعل الأمطار التي شهدتها محافظة الاسكندرية على مدار اليومين الماضيين.

وبهذه النتيجة يحتفظ الزمالك بصدارة الدوري الممتاز برصيد 54 نقطة بفارق نقطتين عن الأهلي الوصيف.

ملخص مباراة الأهلي والزمالك

ومرت الدقائق الخمس الأولى دون أي خطورة حقيقية على المرميين، وإن مالت الأفضلية لصالح الأهلي بعض الشيء.

وانحصر اللعب في وسط ملعب الزمالك خلال الدقائق العشر الأولى مع اعتماد الأهلي على الاختراق من العمق والتمرير من الطرفين عن طريق محمد هاني وعلي معلول، لكن دون أي خطورة على مرمى الحارس محمود جنش.

أيمن أشرف لاعب الأهلي و يوسف أوباما لاعب الزمالك في القمة 117 بملعب برج العرب
أيمن أشرف لاعب الأهلي و يوسف أوباما لاعب الزمالك في القمة 117 بملعب برج العرب

وجاءت أول ملامح الخطورة للزمالك بعد مرور 19 دقيقة عندما سدد أحمد سيد زيزو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها لمست قدم أحد المدافعين وخرجت بجوار المرمى مباشرة إلى ضربة ركنية.

وضاعت فرصة هدف محقق للزمالك في الدقيقة 22 إثر ضربة حرة نفذها فرجاني ساسي لتحدث دربكة في دفاعات الأهلي قبل أن تصل الكرة إلى يوسف أوباما لكن محمد الشناوي تدخل في الوقت المناسب وأنقذ الموقف.

وكاد عمرو السولية أن يفتتح التسجيل للأهلي في الدقيقة 28 بتسديدة ذكية من داخل منطقة الجزاء ولكن جنش وقف له بالمرصاد.

ورد الزمالك بهجمة خطيرة شهدت سلسلة من التمريرات قبل أن تصل الكرة إلى اوباما خارج منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية زاحفة لكنها مرت مباشرة بجوار مرمى الشناوي.

وضاعت أخطر فرصة للأهلي في الوقت بدل الضائع للشوط الأول عندما أرسل رمضان صبحي عرضية متميزة من الناحية اليمنى هيأها مروان محسن لناصر ماهر أمام المرمى مباشرة ليسدد الأخير برأسه لكن أحد مدافعي الزمالك أبعد الكرة من على خط المرمى.

لقطة من مباراة الأهلي والزمالك في ديربي القاهرة - القمة 117
لقطة من مباراة الأهلي والزمالك في ديربي القاهرة – القمة 117

وبعد مرور خمس دقائق من بداية الشوط الثاني أنقذ الشناوي مرمى الأهلي من هدف محقق ومنع انفراد تام لزيزو.

وكان الزمالك هو الأفضل خلال الدقائق الأولى من الشوط الثاني ونجح في تشكيل خطورة مستمرة على مرمى الاهلي لكن دون أن يتمكن من هز الشباك.

ودفع مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي بأول تغيير بنزول الأنجولي جيرالدو وخروج ناصر ماهر.

ورد الأهلي بهجمة سريعة انتهت بتمريرة من جيرالدو إلى رمضان صبحي الذي هيأ الكرة إلى عمرو السولية على خط منطقة الجزاء ليسدد كرة زاحفة أمسكها جنش بثبات.

وأجرى كريستيان جروس المدير الفني للزمالك تغييرا بنزول المغربي حميد احداد وخروج زيزو ورد لاسارتي بثاني تغييراته بنزول المهاجم المغربي وليد ازارو وخروج مروان محسن.

ملخص مباراة الأهلي والزمالك – الشوط الثاني

وهدأ إيقاع اللعب كثيرا في شوط المباراة الثاني مقارنة بالشوط الأول وندرت الفرص بشكل ملحوظ على المرميين.

محمود كهربا في مباراة القمة 117 بين الأهلي والزمالك بملعب برج العرب
محمود كهربا في مباراة القمة 117 بين الأهلي والزمالك بملعب برج العرب

وقبل عشر دقائق من نهاية المباراة أجرى لاسارتي أخر تغييراته بنزول صالح جمعة بدلا من جونيور اجايي كما دفع جروس بعمر السعيد بدلا من محمود كهربا.

وأهدر حميد احداد فرصة ذهبية للزمالك قبل تسع دقائق من النهاية بعد أن تهيات له الكرة أمام المرمى مباشرة لكنه سدد بغرابة شديدة فوق الشباك.

وأضاع البديل وليد ازارو هدفا لا يضيع للأهلي قبل أربع دقائق من النهاية بعدما وصلت له الكرة أمام المرمى مباشرة ودون أدنى رقابة دفاعية لكنه فضل التمرير لجيرالدو بدلا من التسديد في المرمى.

الدقيقة الأخيرة لمباراة الأهلي والزمالك

وفي الدقيقة الأخيرة للمباراة دفع جروس بأخر أوراقه بنزول محمد عبد السلام بدلا من خالد بوطيب.

ولاحت فرصة محققة للزمالك لاقتناص الفوز في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع حين حصل الفريق على ضربة حرة من منطقة متميزة، سددها عبد الله جمعة بشكل جيد ولكن الشناوي أمسك الكرة بثبات.

اقرأ أيضا: جمهور الأهلي والزمالك.. لماذا يطمئن الأول ويتوجس الثاني؟

http://35.226.13.136/%d8%ac%d9%85%d9%87%d9%88%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%87%d9%84%d9%8a-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%b2%d9%85%d8%a7%d9%84%d9%83-%d9%84%d9%85%d8%a7%d8%b0%d8%a7-%d9%8a%d8%b7%d9%85%d8%a6%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%a3/

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق