REGISTER AND RECEIVE 100$ BONUS RIGHT NOW!
الدوري المصريعربيةكرة قدم

التعادل السلبي يخيم على لقاء الحذر بين بيراميدز والأهلي

خيم التعادل السلبي على مباراة الحذر التي جمعت بين بيراميدز والأهلي، مساء اليوم، ضمن الجولة العاشرة من الدوري المصري.

وأضاف الأهلي نقطة جديدة لرصيده ومازال في الصدارة انتظارًا لمباراة الزمالك والمقاصة، بعد غدٍ الخميس.

بدأ بيراميدز المباراة بالضغط على منتصف ملعب الأهلي، وسرعان ما امتص الأحمر حماس صاحب الأرض وسيطر على مجريات الأمور حتى أصيب محمد هاني في الدقيقة 8، ليحل بدلاً منه أحمد بيكهام في الدقيقة 11.

وضغط الأهلي بطول الملعب على لاعبي بيراميدز وأجبروهم على اللجوء للكرات الطولية لتصل نسبة استحواذ الأحمر إلى 52% في أول 15 دقيقة.

وبدت المباراة مستعصية على الفريقين حتى الدقيقة 25، مع غلق مفاتيح اللعب في الأهلي وبيراميدز وكان للمدافعين الكلمة العليا، وسدد حسين الشحات، من خارج منطقة الجزاء، كرة متوسطة الارتفاع في الدقيقة 28 تصدى لها شريف إكرامي بثبات.

وسيطر الأهلي واستحوذ على الكرة بنسبة 54%، وكان الأكثر رغبة في التسجيل، وسقط حمدي فتحي في الدقيقة 36 وخرج للعلاج وعاد، وسقط أحمد فتحي في الدقيقة 44 وخرج بالخلفية وحل بدلاً منه عمر جابر، واشتكى شريف إكرامي من العضلة الخلفية، وأطلق جهاد جريشة صافرة انتهاء الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين.

وفي أول دقيقتين من الشوط الثاني سقط أيمن أشرف وخرج للعلاج وعاد، وعاود لاعبو الأهلي الضغط على دفاعات بيراميدز وكاد شريف إكرامي يكلف فريقه لكنه ششت لخارج الملعب.

وسقط دونجا في الدقيقة 52 وعاد ليتدخل بقدمه في وجه محمد شريف لتسيل الدماء ويخرج للعلاج ثم عاد بعد دقائق بقطنة بين أسنانه، وسيطر الأهلي تمامًا وتراجع كل لاعبي بيراميدز لوسط ملعبهم ومع الدقيقة 58 زاد إيقاع اللعب وبدأت تظهر المساحات هنا وهناك.

وفي الدقيقة 72 انطلق والتر بواليا واخترق منطقة الجزاء مناحية اليمين وبدلاً من التسديد في المرمى فضل التمرير لكهربا لكن عمر جابر تدخل وحول الكرة لركنية، وسقط إكرامي من جديد، وأهدر الأهلي من الركنية أول فرصة، وفي الدقيقة نفسها أرسل علي معلول عرضية ارتقى لها بواليا وسقطت الكرة من إكرامي وأسكنها مهاجم الأهلي الشباك، لكن جهاد جريشة ألغى الهدف الأحمر بزعم احتكاك اللاعب بحارس المرمى.

وبعدها أهدر الأهلي فرصة جديدة، وزاد الضغط الأحمر، وسدد كهربا من مدى قريب فوق العارضة، وأنقذ إكرامي كرة أخرى خطيرة.

وأنقذ شريف إكرامي من جديد ليحرم بواليا من هدف مؤكد، لكنه سقط للمرة الثالثة وأيضً دون أي احتكاك، ومرت الدقائق المتبقية دون أن تسفر عن أي جديد، ليحصل كل فريق على نقطة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 21 نقطة من 9 مباريات، فاز في 6 وتعادل في 3، وسجل لاعبوه 19 هدفًا، وتلقت شباكه 4 أهداف، وله مباراة مؤجلة أمام الزمالك.

ورفع بيراميدز رصيده إلى 14 نقطة من 9 مباريات، فاز في 3 وتعادل في 5، وخسر مباراة، وسجل لاعبوه 11 هدفًا، وتلقت شباكه 8 أهداف.

بدأ أروابارينا المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: شريف إكرامي.

خط الدفاع: طارق طه، أحمد سامي، أحمد فتحي، علي جبر.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا، أحمد توفيق، إيريك تراوري، رمضان صبحي، عبد الله السعيد.

وفي الهجوم: جون أنطوي.

وعلى مقاعد البدلاء: أحمد الشناوي، أحمد أيمن منصور، إسلام عيسى، محمود وادي، محمود حمادة، محمود صابر، إبراهيم عادل، دودو الجباس، عمر جابر.

وفي المقابل؛ بدأ موسيماني المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، بدر بانون، أيمن أشرف، علي معلول.

خط الوسط: عمرو السولية، حمدي فتحي، محمد مجدي أفشة، حسين الشحات، طاهر محمد طاهر.

وفي الهجوم: محمد شريف.

وعلى مقاعد البدلاء: علي لطفي، ياسر إبراهيم، أحمد رمضان بيكهام، سعد سمير، أليو ديانج، محمود كهربا، صلاح محسن، مروان محسن، والتر بواليا.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى