الدوري الإسبانيعالميةكرة قدم

التعادل السلبي يخيم على ديربي مدريد بالدوري الأسباني

خيم التعادل السلبي على ديربي مدريد الذي جمع بين أتلتيكو مدريد وضيفه ريال مدريد، اليوم السبت، في المرحلة السابعة من الدوري الأسباني.

وحصد كل فريق نقطة واحدة ليرفع الريال رصيده في الصدارة إلى 15 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن غرناطة صاحب المركز الثاني، ونقطة واحدة أيضا عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث، فيما يحل برشلونة في المركز الرابع برصيد 13 نقطة بعد فوزه على مضيفه خيتافي 2-صفر في وقت سابق اليوم.

ومرت الدقائق العشر الأولى دون أي خطورة على المرميين في ظل حالة الحذر التي اتبعها كل فريق، خوفا من استقبال هدف مباغت قد يصعب من المهمة.

وسيطر ريال مدريد على مجريات اللعب بعد مرور أول ربع ساعة، لكن دون أي فرص حقيقية على مرمى أصحاب الأرض، في الوقت الذي اعتمد فيه أتلتيكو على الهجمات المرتدة السريعة التي سببت بعض الإزعاج للحارس تيبو كورتوا وخط دفاعه.

وكان رنان لودي قريبا من افتتاح التسجيل لأتلتيكو في الدقيقة 25 عبر تسديدة عالية (لوب) من على حدود منطقة الجزاء لكن الكرة مرت بجوار مرمى الريال.

وأنقذ يان أوبلاك حارس أتلتيكو مرمى فريقه من هدف محقق في الدقيقة 37

وتصدى ببراعة يحسد عليها لتسديدة صاروخية من توني كروس.

وكاد جواو فيليكس يفتتح التسجيل لأتلتيكو في الدقيقة 39 عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت مباشرة بجوار مرمى كورتوا.

وتصدر توني كروس المشهد مرة أخرى وكان قريبا للغاية من تسجيل هدف السبق للريال، ولكن يان أوبلاك واصل تألقه وأنقذ الموقف بثبات.

ومرت الدقائق الأخيرة دون أن ينجح أي من الفريقين في الوصول إلى الشباك، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبعد مضي أربع دقائق من بداية الشوط الثاني لاحت فرصة قوية لأتلتيكو بعد عرضية متميزة من دييجو كوستا، ارتقى لها أنخل كوريا برأسه لكن الكرة مرت من فوق الشباك.

ورد الريال بهجمة سريعة انتهت بتسديدة قوية من جاريث بيل، لكن الكرة ضلت طريقها للشباك.

وأوشك كريم بنزيمة على تسجيل هدف التقدم للريال من ضربة رأس قوية ولكن يان أوبلاك تصدى للكرة ببراعة.

وتراجع إيقاع اللعب كثيرا بمرور الوقت دون وجود أي فرص حقيقية على المرميين.

ولم تشهد آخر ربع ساعة من اللقاء أي جديد، ليكون التعادل السلبي هو سيد الموقف في نهاية المطاف.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق