أخباراتحادات الكرة

التصنيف العالمي للفيفا: مصر تتراجع وإنجلترا تخطف المركز الثالث

خطف المنتخب الإنجليزي وصيف بطل أوروبا المركز الثالث من فرنسا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لمنتخبات الرجال الصادر الخميس، فيما بقيت بلجيكا في الصدارة وخلفها البرازيل.

وفي حين حافظت فرنسا على المركز الثالث بعد انتهاء البطولة القارية التي خرجت منها من الدور الـ16 أمام سويسرا، إلا أنها خسرت المركز الثالث في التصنيف الدولي بسبب نتائجها المتواضعة الاخيرة في التصفيات القارية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر مقابل تألق إنجلترا.

واكتفى منتخب الديوك بطل العالم في وقت سابق من الشهر الحالي بانتصار (ضد فنلندا) وتعادلين (أوكرانيا والبوسنة والهرسك)، فيما حقق منتخب الأسود الثلاثة فوزين (المجر وأندورا) وتعادلا (بولندا).

وحافظت إيطاليا بطلة أوروبا والأرجنتين حاملة لقب كوبا أميركا على المركزين الخامس والسادس تواليًا.

وتقدّمت البرتغال إلى المركز السابع على حساب إسبانيا فيما دخلت الدنمارك قائمة العشرة الأوائل على حساب الولايات المتحدة التي تراجعت الى المركز الثالث عشر.

فيما يلي تصنيف الفيفا المنتخبات العشرة الأوائل

  1. بلجيكا
  2. البرازيل
  3. إنجلترا (+1)
  4. فرنسا (-1)
  5. إيطاليا
  6. الأرجنتين
  7. البرتغال (+1)
  8. إسبانيا (-1)
  9. المكسيك
  10. الدنمارك (+1)

وعلى المستوى العربي؛ تراجع تصنيف منتخب الفراعنة مركزين إلى المركز 48 عالميا، ليحتل المركز الخامس على مستوى المنتخبات العربية.

وشهد تصنيف المنتخبات العربية تربع منتخب تونس على رأس القائمة في المركز الأول، باحتلال المركز 25 عالميا، متقدما 3 مراكز مقارنة بتصنيف الشهر الماضي.

وفي المركز الثاني جاءت الجزائر في المركز 30، ثم المغرب (-1) إلى المركز 33، ثم قطر (-1) إلى المركز 43، ثم مصر التي تراجعت مركزين إلى 48.

جاء ذلك فيما حقق منتخب ليبيا أعلى قفزة في الترتيب لشهر سبتمبر، ليرتقي 12 مركزا إلى المرتبة 110.

وفيما يلي ترتيب الفيفا لأول خمس منتخبات عربية:

  1. تونس (+3)
  2. الجزائر
  3. المغرب (-1)
  4. قطر (-1)
  5. مصر (-2)
  6. ليبيا (+12)

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى