تنس

التصنيف العالمي للتنس: أنس جابر ترتقي للمركز التاسع.. ولا تغييرات لدى الرجال

ارتقت التونسية أنس جابر إلى المركز التاسع في التصنيف العالمي للتنس للسيدات الإثنين، بعد بلوغها نهائي دورة تشارلستون الأميركية، فيما أصبحت خصمتها الفائزة السويسرية بليندا بنتشيتش في المركز الثالث عشر.

التصنيف العالمي للتنس للسيدات

واحتفظت البولندية الشابة إيغا شفيونتيك بالصدارة التي تنازلت عنها الاسترالية المعتزلة آشلي بارتي، نظرا للفارق الكبير بنحو ألفي نقطة مع التشيكية باربورا كرايتشيكوفا والإسبانية باولا بادوسا.

وغابت شفيونتيك، الفائزة ببطولة رولان غاروس الفرنسية عام 2020، عن تشارلستون بسبب الارهاق، بعد بداية موسم رائعة شهدت تتويجها بألقاب الدوحة وإنديان ويلز وميامي.

وبعد احراز بنتشيتش لقبها الأول على أرض ترابية في تشارلستون على حساب جابر البالغة 27 عاماً، ارتقت السويسرية التي وصلت في شباط/فبراير 2020 الى المركز الرابع، ثماني درجات وأصبحت في المركز الثالث عشر.

أما جابر التي كان حلولها سابعة أفضل ترتيب في مسيرتها وتاريخ التنس العربي، فاصبحت في المركز التاسع بدلا من الاسبانية غاربينيي موغوروسا.

وتبادلت البيلاورسية أرينا سابالينكا المركز الرابع مع اليونانية ماريا ساكّاري، فيما بقيت المصنفة اولى عالمياً سابقاً اليابانية ناومي أوساكا في المركز 35، وهي ستخوض كأس بيلي جين كينغ (الاتحاد سابقاً) للفرق.

التصنيف العالمي للتنس للرجال

ولدى الرجال، لم تحصل تغييرات عشية انطلاق اول دورة ماسترز على أرض ترابية في مونتي كارلو.

واحتفظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي يتخذ من موناكو مقراً له، لفترة طويلة من السنة بالصدارة من دون أن يلعب، متقدماً على الروسي دانييل مدفيديف المصاب بفتق والغائب عن الملاعب حتى شهرين.

ويغيب عن دورة مونتي كارلو النجم الإسباني رافايل نادال والإيطالي ماتيو بيريتيني، في أول حضور جماهيري للدورة العريقة منذ 2019 بسبب تداعيات فيروس كورونا.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى