الدوري الإسبانيدوري أبطال أوروباعالميةكرة قدم

دوري الأبطال: برشلونة يسيطر على التشكيل المثالي

سيطر فريق برشلونة الإسباني على التشكيل المثالي لجولة الذهاب بالدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوز الفريق الكتالوني الثمين 3 / صفر على ضيفه ليفربول الانجليزي أمس الأربعاء.

في المقابل، تواجد أربعة من لاعبي أياكس أمستردام الهولندي في القائمة، التي نشرها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على موقعه الألكتروني الرسمي اليوم الخميس، عقب فوز الفريق 1 / صفر على مضيفه توتنهام هوتسبير بالعاصمة البريطانية لندن أول أمس الثلاثاء.

اقرأ أيضا:

وجاء الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي أيقونة برشلونة على رأس القائمة بعد ظهوره الرائع أمام ليفربول، حيث سجل هدفين لفريقه في المباراة التي جرت بملعب (كامب نو)، ليصل إلى هدفه رقم 600 في مسيرته مع الفريق الإسباني بكل المسابقات.

كما عزز ميسي صدارته لقائمة هدافي البطولة في الموسم الحالي، بعدما رفع رصيده التهديفي إلى 12 هدفا، متفوقا بفارق أربعة أهداف على أقرب ملاحقيه البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني.

وشهدت القائمة أيضا ظهور النجم الدولي المغربي حكيم زيياش عقب تألقه مع فريقه أياكس أمستردام، حيث صنع الهدف الوحيد الذي أحرزه الفريق الهولندي عبر لاعبه دوني فان دي بيك في مرمى الفريق اللندني.

وجاءت القائمة على النحو التالي:

حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن (برشلونة)

خط الدفاع: ماتياس دي ليخت (أياكس)، جيرارد بيكيه (برشلونة)، خوردي ألبا (برشلونة)، دالي بليند (أياكس).

خط الوسط : سيرخي روبيرتو (برشلونة)، حكيم زيياش (أياكس)، فيليب كوتينيو (برشلونة)، فان دي بيك (أياكس).

خط الهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة)، لويس سواريز (برشلونة).

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + 6 =

إغلاق