الدوري التونسيدوري أبطال أفريقياعالميةكرة قدم

الترجي يخوض أصعب اختبار في دوري أبطال أفريقيا

يأمل الترجي التونسي حامل اللقب في تحقيق فوز مريح رغم خوضه أصعب اختبار في دوري أبطال افريقيا لكرة القدم أمام ضيفه مازيمبي من الكونجو الديمقراطية غدا السبت على استاد رادس.

وقال مجدي تراوي مساعد مدرب الترجي في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة “ستكون المواجهة بين فريقين كبيرين يملكان تاريخا عريقا في البطولة”.

وتابع: “فاز مازيمبي باللقب خمس مرات مقابل ثلاث لنا. الفريقان يمتلكان خبرة في البطولة القارية ولن تكون المباراة سهلة لكننا سنسعى لتحقيق نتيجة جيدة تجعلنا نخوض مباراة العودة بأكثر أريحية”.

وسيطرت الندية على المواجهات السابقة للفريقين في أبرز البطولات القارية للأندية حيث فاز الترجي في ثلاث مباريات ومثلها لمازيمبي والتعادل سيطر على مباراتين.

وشق الترجي طريقه نحو قبل النهائي دون عناء بعد فوزه على شباب قسنطينة الجزائري ذهابا وإيابا في دور الثمانية لكنه يخوض أصعب اختباراته أمام مازيمبي.

وأوضح مساعد مدرب الترجي أن فريقه سيلعب بأسلوب متوازن في مواجهة منافسه الذي يملك خط هجوم قوي لتجنب اهتزاز شباكه بينما سيحاول التسجيل لدعم فرصه في بلوغ النهائي للعام الثاني على التوالي.

وأضاف تراوي “من المهم الحفاظ على التوازن لتجنب اهتزاز شباكنا. أفضل سيناريو لنا هو التسجيل والمحافظة على الشباك خالية لدعم فرصنا في التأهل للنهائي قبل لقاء العودة”.

واستطرد: “مازيمبي فريق كبير ومحترم للغاية ويمتلك أفضل خط هجوم في دور المجموعات وخط وسطه يتمتع بالخبرة لكن كل فريق لديه نقاط ضعف وسنحاول الاستفادة منها واستغلال الفرص التي ستتاح لنا أثناء المباراة”.

وأكد أن الترجي، الذي يتطلع للمحافظة على لقبه، سيسعى لتقديم مستوى جيد يليق بسمعة البطل.

وسيفقد الترجي جهود حارس المرمى رامي الجريدي بسبب الإصابة بينما لازالت الشكوك تحوم حولة قدرة لاعب الوسط المهاجم أنيس البدري على اللعب بعد غيابه الفترة السابقة بسبب الإصابة.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار دوريات دول المغرب العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق