الدوري التونسيعربيةكرة قدم

الترجي حامل اللقب يسعى لتعزيز صدارته للدوري التونسي

يسعى الترجي حامل اللقب لتعزيز صدارته للدوري التونسي الممتاز لكرة القدم بينما يطلع البنزرتي لمواصلة الضغط عليه عندما يواجهان الملعب التونسي واتحاد بن قردان على الترتيب في الجولة 16 غدا السبت.

الترجي الرياضي التونسي

ويتصدر الترجي الرياضي التونسي البطولة برصيد 34 نقطة متقدما بفارق ثلاث نقاط عن البنزرتي صاحب المركز الثاني والمتفوق بفارق الأهداف عن الصفاقسي ثالث الترتيب.

ويأمل الترجي العودة للانتصارات بالفوز على مستضيفه الملعب التونسي وتعويض إهدار نقطتين على أرضه بتعادله 1-1 مع نجم المتلوي في الجولة الماضية.

وسيحاول الترجي تحقيق الانتصار مستفيدا من غياب الاستقرار في صفوف الملعب التونسي بعد استقالة مدربه محمد المكشر عقب خسارتين متتاليتين 2-صفر أمام الاتحاد المنستيري و2-1 أمام الملعب القابسي.

الترجي نيوز

ورغم الإرهاق من ضغط المباريات إلا أن سامح الدربالي ظهير أيمن الترجي أكد أن كل اللاعبين دون استثناء في قمة التركيز.

وأضاف الدربالي للصحفيين “كل اللاعبين شاركوا في المباريات.. نجحنا في تخطي مباريات صعبة. الترجي يضم مجموعة متقاربة المستوى من اللاعبين ولا يوجد فرق بين لاعب أساسي وآخر بديل.

الترجي قائمة اللاعبين

“هذا يحسب للاعبين والمدرب الذي عرف كيف يغير التشكيلة الأساسية ويجعل كل لاعب في قمة التركيز”.

تشكيل الترجي اليوم

تشكيل الترجي اليوم.. من المتوقع عودة الدربالي والظهير الأيسر أيمن بن محمد والمدافع شمس الدين الذوادي ولاعب الوسط الكاميروني فرانك كوم للتشكيلة الاساسية بعد غيابهم عن الجولة السابقة.

وفي المقابل يتطلع الملعب التونسي الذي سيقوده المدرب المساعد محمد العياري مؤقتا لتحقيق نتيجة إيجابية على أرضه ووضع حد لهزائمه الأخيرة التي دفعته للتراجع للمركز السابع برصيد 19 نقطة.

البنزرتي يواصل الضغط

ويتمسك البنزرتي بمواصلة الضغط على الترجي رغم أنه سيخوض مباراة صعبة خارج أرضه أمام اتحاد بنقردان صاحب المركز التاسع برصيد 15 نقطة.

ويأمل البنزرتي المتألق هذا الموسم في المحافظة على سجله دون خسارة للبقاء ضمن أندية المقدمة على أمل انتزاع اللقب للمرة الثانية في تاريخه أو احتلال المركز الثاني في نهاية الموسم والمشاركة في دوري ابطال افريقيا.

لكن مهمته لا تبدو سهلة في مواجهة مستضيفه الذي يبتعد بفارق أربع نقاط فقط عن ذيل الترتيب وسيحاول الفوز والاقتراب من منطقة الوسط.

النادي الإفريقي

ويسعى المدرب الفرنسي فيكتور زفونكا للفوز في مباراته الثالثة مع النادي الإفريقي عندما يستضيف الملعب القابسي صاحب المركز الثامن برصيد 18 نقطة.

ويجب على المدرب الفرنسي زيادة الفاعلية الهجومية لفريقه الذي اكتفى بالتعادل السلبي في مباراتيه الأخيرتين أمام مازيمبي من الكونجو الديمقراطية في دوري أبطال أفريقيا والاتحاد المنستيري في الدوري المحلي.

ويحتل الافريقي، الذي ابتعد عن دائرة المنافسة على اللقب، المركز الخامس برصيد 21 نقطة.

وفي مواجهات ساخنة بين أندية مؤخرة الترتيب يستضيف شبيبة القيروان صاحب المركز 11 برصيد 13 نقطة الاتحاد المنستيري متذيل الترتيب برصيد 11 نقطة.

ويواجه مستقبل قابس صاحب المركز قبل الأخير برصيد 12 نقطة اتحاد تطاوين سادس الترتيب بعد غد الأحد.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار دوريات دول المغرب العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق