الدوري التونسيعربيةكرة قدم

الترجي التونسي يسعى لتوسيع الفارق مع ملاحقيه على الصدارة

يسعى الترجي حامل اللقب لتوسيع الفارق مع ملاحقيه في صدارة الدوري التونسي، عندما يحل ضيفاً على مستقبل سليمان، عدًا السبت، في الجولة 14.

والترجي هو حامل اللقب في آخر 4 أعوام، ويتصدر ترتيب الموسم الحالي برصيد 34 نقطة من 13 مباراة، ويتفوق بفارق 8 نقاط على أقرب ملاحقيه النجم الساحلي الذي لعب مباراة أقل.

ومع بداية النصف الثاني من المسابقة؛ يتطلع الترجي إلى الفوز رقم 12 في 14 مباراة، ودعم فرصه في الفوز باللقب للمرة الخامسة على التوالي، ورفع رقمه القياسي في البطولة إلى 31 لقباً.

ورغم أن الترجي يعاني من كثرة المباريات بسبب المشاركة في دوري أبطال أفريقيا، لكنه يضم تشكيلة لاعبين يتمتعون بمستويات متقاربة.

وفي سعيه لحصد النقاط الثلاث غدًا يعتمد الترجي، الذي يقوده المدرب معين الشعباني، على خبرة لاعبيه بقيادة حمدو الهوني وأنيس البدري وطه ياسين الخنيسي.

وفي المقابل؛ يأمل مستقبل سليمان، صاحب المركز السابع برصيد 19 نقطة، في الاستفادة من اللعب على أرضه لتحقيق نتيجة جيدة، وتأكيد مستواه الجيد هذا الموسم.

الأفريقي
الأفريقي

وفي مباراة أخرى؛ يتطلع الأفريقي بقيادة مدربه الجديد منتصر الوحيشي للفوز على ضيفه شبيبة القيروان.

ويعاني الأفريقي من وضع كارثي غير مسبوق منذ تأسيسه قبل مئة عام، مع أنه ثاني أكثر الاندية تتويجاً بلقب الدوري التونسي بعد غريمه الترجي.

ويأمل في تحقيق انتصاره الثاني في 14 مباراة أمام شبيبة القيروان الذي يعاني هو الآخر من أزمة حادة.

ويحتل الأفريقي المركز قبل الأخير برصيد 8 نقاط متقدماً بفارق 6 نقاط على شبيبة القيروان المتذيل بلا رصيد من الانتصارات.

واستغاث الأفريقي بحرسه القديم، بعد عودة زهير الذوادي وصابر خليفة وبلال العيفة وحمزة العقربي إلى صفوف الفريق، عقب إخفاقه في تأهيل عدد من اللاعبين الجدد بسبب عقوبة الحرمان من التعاقدات، وعجز اللاعبين الشبان عن الوصول لمستوى اللعب في دوري الأضواء.

ويحاول الأفريقي إعادة ترميم صفوفه بعد عزل الرئيس السابق للنادي عبد السلام اليونسي وانتخاب إدارة جديدة للنادي.

وفي المقابل؛ سيحاول شبيبة القيروان أن يحقق الاستفاقة في النصف الثاني من موسم الدوري للمحافظة على أمله في البقاء بالدرجة الأولى.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى