عالميةكرة قدم

البرازيل تهزم باراجواي بركلات الترجيح وتتأهل للمربع الذهبي

صعد منتخب البرازيل إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2019) المقامة على أرضه، بعدما تغلب على منتخب باراجواي 4-3 بضربات الجزاء الترجيحية، مساء الخميس (صباح الجمعة) إثر انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

وعلى ملعب “جريميو أرينا” بمدينة بورتو أليجري، صنع كل من منتخبي البرازيل وباراجواي عددا من الفرص التهديفية على مدار شوطي المباراة لكن أيا منهما لم ينجح في هز الشباك، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بدون أهداف، ويحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي حسمها راقصو السامبا ومن ثم التأهل غلى المربع الذهبي للبطولة للمرة الأولى خلال 12 عاما.

وثأر المنتخب البرازيلي لهزيمته أمام باراجواي بضربات الجزاء الترجيحية في دور الثمانية بكل من نسختي 2011 و2015 من البطولة.

سجل للمنتخب البرازيلي: ويليان بورخيس دا سيلفا، ماركوس كوريا، فيليب كوتينيو، جابرييل خيسوس، بينما أهدر روبرتو فيرمينو.

وعلى الجانب الآخر، سجل لمنتخب باراجواي: ميجيل ألميرون، برونو فالديز، رودريجو روجاس، بينما أهدر جوستافو جوميز وديرليس جونزاليس.

وحاول المنتخب البرازيلي استغلال تفوقه العددي إثر طرد المدافع فابيان بالبوينا من صفوف باراجواي في الدقيقة 58 بسبب الخشونة مع روبرتو فيرمينو.

وتألق جاتيتو فيرنانديز، حارس مرمى باراجواي، في التصدي لعدد من الكرات الخطيرة، كما عاند الحظ المنتخب البرازيلي عندما تصدى القائم لكرة سددها ويليان.

ولدى تنفيذ ضربات الجزاء الترجيحية، تألق الحارس البرازيلي أليسون بيكر، وتصدى لركلة الترجيح الأولى التي سددها جوميز، كما سجل جابرييل خيسوس من ضربة الجزاء الحاسمة للمنتخب البرازيلي.

ويلتقي المنتخب البرازيلي، في الدور قبل النهائي، الفائز من مباراة دور الثمانية المقررة مساء اليوم الجمعة بين منتخبي فنزويلا والأرجنتين.

وتشهد منافسات دور الثمانية لقاء كولومبيا مع تشيلي حاملة اللقب، وأوروجواي مع بيرو.

وتوج المنتخب البرازيلي بلقب كوبا أمريكا آخر مرة في نسخة 2007، بينما كان آخر تتويج للأرجنتين في البطولة في عام 1993 .

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق