أمم أوروبا 2020عالميةكرة قدممنتخبات

البدري يظهر العين الحمرا ويستبعد لاعبي بيراميدز من المنتخب

لم ينتظر حسام البدري مدرب منتخب مصر كثيرًا، واتخذ قراره على الفور باستبعاد لاعبي بيراميدز السبعة من قائمة المنتخب الوطني.

وتقلصت قائمة منتخب مصر إلى 26 لاعبا، إثر استبعاد سباعي بيراميدز، فيما يستعد المنتخب لمواجهة كينيا وجزر القمر في تصفيات كأس أمم أفريقيا.

وتضم القائمة حاليًا اللاعبين: حراسة المرمى: محمد الشناوي (الأهلي) – محمد عواد (الزمالك) – محمد بسام (طلائع الجيش).

الدفاع: أحمد فتحي (الأهلي) – محمد هاني (الأهلي) – أحمد حجازي (وست بروميتش ألبيون) – عبد الله جمعة (الزمالك) – محمود وحيد (الأهلي) – محمود علاء (الزمالك) – رامي ربيعة (الأهلي) – باهر المحمدي (الإسماعيلي) – أيمن أشرف (الأهلي).

الوسط: طارق حامد (الزمالك) – عمرو السولية (الأهلي) – حمدي فتحي (الأهلي) – محمد النني (بيشكتاش التركي) – محمد مجدي “أفشة” (الأهلي) – حسين الشحات (الأهلي) – أحمد سيد “زيزو” (الزمالك) – محمود حسن “تريزيجيه” (أستون فيلا الإنجليزي) – كريم طارق (طلائع الجيش).

الهجوم: حسام حسن (سموحة) – مروان حمدي (وادي دجلة) – أحمد جمعة (المصري) – أحمد حسن “كوكا” (براجا البرتغالي) – محمود عبد المنعم “كهربا” (أفيش البرتغالي) – محمد صلاح (ليفربول).

وبدأ المنتخب استعداداته، أمس الثلاثاء، ويواجه ليبيريا وديا يوم الخميس المقبل.

وفي وقت سابق مسئولو بيراميدز أبلغوا اللاعبين بعدم الانضمام لمعسكر المنتخب، الثلاثاء، وحصولهم على راحة حتى يوم الخميس، على أن يعودوا لتدريبات الفريق يوم الخميس بشكل طبيعي، وبعد ذلك ينضمون لمعسكر المنتخب في الموعد المحدد من الاتحاد الدولي.

وقرر بيراميدز الالتزام بمواعيد الأجندة الدولية المحددة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وبرر مسئولو بيراميدز ذلك بأنهم علموا باتصالات يجريها مسئولو المنتخب مع أندية طلبوا فيها رحيل لاعبين مبكرا عن معسكرات فرقهم، من أجل الانضمام للمنتخب، وهذا لم يحدث معهم.

ويمنح فيفا المنتخبات حق استدعاء لاعبيها على أن ينضموا في موعد أقصاه 72 ساعة قبل أول مباراة رسمية للفريق، وهو ما تمسك به بيراميدز.

وكان البدري قد استدعى 7 لاعبين من بيراميدز هم: رجب بكار ومحمد حمدي وأحمد أيمن منصور وعمر جابر وعبد الله السعيد ومحمد فاروق وإسلام عيسى.

في المقابل، تواصل الجهاز الإداري لمنتخب مصر مع اللاعبين السبعة لتذكيرهم بموعد الانضمام للمعسكر، لكن اللاعبين أخبروهم بقرار بيراميدز.

وتواصل محمد فضل عضو اللجنة المديرة لاتحاد الكرة، ومحمد بركات مدير المنتخب، مع ممدوح عيد المدير التنفيذي لبيراميدز.

وأكد “عيد” تقديره التام لمنتخب مصر، وتقديم بيراميدز كل الدعم للمنتخب وجهازه، وانتهت المحادثات بأنه سيبذل كل الجهد لإقناع إدارة ناديه، والمدير الفني سيباستيان ديسابر، لانضمام سباعي بيراميدز إلى معسكر المنتخب، بعد اتجاه البعثة فعليا من القاهرة إلى الإسكندرية، ظهر الثلاثاء، لبدء المعسكر المغلق.

وأصدر بيراميدز بيانا أعلن فيه انضمام اللاعبين للمعسكر يوم الأربعاء، قبل لكن المنتخب رد بعدم ضم اللاعبين.

ورد ممدوح عيد، المدير التنفيذي لبيراميدز، على استبعاد لاعبيه في تصريحات لبرنامج “الماتش” على قناة “صدى البلد” قائلا: “المنتخب تواصل مع جميع الأندية للاتفاق على ضم لاعبيهم مبكرا، ولم يتواصل معنا أي أحد”.

وأضاف: “إذا حدث التواصل مبكرا لكنا قررنا الموافقة، منتخب كوت ديفوار مثلا طلب منا ضم ويلفريد كانون قبل الموعد المحدد بيوم واحد ووافقنا”.

وتساءل: “هل رحيل البدري من بيراميدز قبل 4 أشهر له علاقة بالأزمة؟ حاولت التواصل معه قبل 4 أيام ولم يرد على الهاتف”.

وواصل: “أرفض أن يحاول مسئولو منتخب مصر كسب بطولات زائفة باستبعاد لاعبي بيراميدز”.

وأكمل “مجلس إدارة الفريق أكد أن مصلحة المنتخب أهم من أي شئ حتى لو على حساب النادي”.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار دوريات دول المغرب العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق