الدوري السعوديعربيةكرة قدم

الاتحاد يهزم النصر ويحرمه من استعادة صدارة الدوري السعودي

لقن فريق اتحاد جدة مضيفه النصر درسا قاسيا، وفاز عليه بثلاثة أهداف لهدفين، ليحرمه من استعادة صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان (دوري المحترفين السعودي) من أنياب الهلال.

وحسم الاتحاد الفوز بواقع هدفين في الشوط الأول، وهدف واحد في الشوط الثاني من المباراة التي جمعتهما على ستاد الملك فهد الدولي، اليوم السبت، ضمن المرحلة السابعة والعشرين من الدوري السعودي.

تقدم الاتحاد بهدفين حملا توقيع الصربي اليكساندر بريوفيتش 32 و43، ورد النصر بهدفين عن طريق المغربي عبد الرزاق حمد الله 69 و74 من ضربة جزاء.

ولكن قبل دقيقتين فقط من نهاية المباراة خطف فهد المولد هدف الفوز للاتحاد.

وتوقف رصيد النصر عند 61 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين خلف الهلال المتصدر، فيما رفع اتحاد جدة رصيده إلى 28 نقطة ليتقدم للمركز الثاني عشر.

بدأت المباراة بضغط هجومي مكثف من جانب النصر بحثا عن تسجيل هدف مبكر يقربه من الفوز واعتلاء الصدارة.

ولاحت عدة فرص للاعبي النصر في أول ربع ساعة، لكن لم يتم استغلال هذه السيطرة وتحويلها إلى لغة الأهداف.

وجاءت أخطر فرصة للنصر في الدقيقة 18، عندما انفرد عبد الرزاق حمد الله بحارس الاتحاد فواز القرني، بعدما تلقى تمريرة رائعة من جوليانو، ولكن القرني أنقذ الموقف ببراعة يحسد عليها.

وعلى عكس سير اللعب تماما؛ تقدم الاتحاد بهدف في الدقيقة 32 عن طريق اليكساندر بريوفيتش، من متابعة لتسديدة زميله روماريو ريكاردو دا سيلفا، التي أبعدها الحارس براد جونز، ولجأ الحكم لتقنية حكم الفيديو المساعد قبل أن يقر بصحة الهدف.

وسجل بريوفيتش الهدف الثاني له وللاتحاد في الدقيقة 43، بعدما تلقى تمريرة ذكية داخل منطقة الجزاء من فهد المولد، ليسدد بكل سهولة في الشباك.

ومرت الدقائق الأخيرة دون أن تشهد أي جديد ليخرج الاتحاد متقدما بهدفين دون رد في الشوط الأول.

وبدأ الشوط الثاني بمحاولات هجومية جادة من النصر أملا في تقليص الفارق.

واهدر عبد الرزاق حمد الله فرصة ذهبية للنصر في الدقيقة 60 عبر ضربة رأس قوية، ولكن العارضة حرمته من التسجيل.

ورد الاتحاد بهجمة خطيرة، لكن روماريو فشل في التسجيل وهو على بعد ست ياردات من المرمى، لتصل الكرة إلى زميله بريوفيتش أمام المرمى مباشرة، لكن مدافع النصر تدخل في اللحظة الأخيرة وأنقذ الموقف.

ورد عبد الرزاق حمد الله بهدف للنصر في الدقيقة 69، بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء، خدعت حارس ودفاع الاتحاد وسكنت الشباك.

واحتسب الحكم ضربة جزاء للنصر نتيجة مخالفة من كريم الأحمدي، ضد عبد الله السالم، ليسجل منها عبد الرزاق حمد الله الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 74 .

ولكن قبل دقيقتين فقط من نهاية المباراة؛ خطف فهد المولد هدف الفوز للاتحاد بتسديدة زاحفة من داخل منطقة الجزاء عرفت طريقها للشباك.

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − ستة =

إغلاق