دوري أبطال آسياعالميةكرة قدم

الاتحاد السعودي يتدخل وينقذ الهلال من “الإبعاد الآسيوي”

أنقذ الاتحاد السعودي لكرة القدم نادي الهلال من عقوبات انضباطية آسيوية، قد تمنعه من المشاركة في النسخة المقبلة لدوري أبطال آسيا، المقرر انطلاقها في شهر أبريل المقبل.

وبذل إبراهيم القاسم، الأمين العام بصفته عضوًا في لجنة المسابقات، جهودًا مكثفة طوال الشهرين الماضيين، لمنع تحويل ملف انسحاب الهلال من النسخة السابقة إلى لجنة الانضباط، وتجنبيه عقوبة الحرمان لنسختين مقبلتين.

وأجرى القاسم اتصالات مكثفة مع أعضاء لجنة المسابقات الآسيوية، وشرح لهم موقف الهلال والظروف التي عاشها في دور المجموعات الذي استضافته الدوحة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر الماضيين.

يذكر أن الاتحاد الآسيوي اعتبر الهلال منسحباً من النسخة السابقة من دوري الأبطال، بعد أن “أخفق في تقديم اللائحة المطلوبة التي تضم 13 لاعباً من أجل خوض مباراته مع شباب الأهلي دبي الإماراتي”.

وقرر الاتحاد الآسيوي اعتبار جميع المباريات التي خاضها الهلال (الذي قدم قائمة تضم 11 لاعباً للمباراة) ملغاة وغير محتسبة، وفقاً للائحة البطولة، وكان من الممكن أن يُحرم الفريق السعودي من نسختين إذا أحيل ملف القضية للجنة الانضباط.

وتسحب في العاصمة الماليزية كوالالمبور قرعة النسخة الجديدة لبطولة دوري أبطال آسيا 2021، والتي تشهد مشاركة 40 فريقًا لأول مرة في تاريخ البطولة القارية الأبرز، وذلك يوم 27 يناير الحالي، حيث تقام مراسم القرعة عن بُعد بسبب ظروف فيروس كورونا.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى