الدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيالدوري الفرنسيتحليلات 195Sportsعالميةكرة قدم

الإصابات تضرب نجوم الدوريات الأوروبية.. ونيمار الأبرز

ذكرت تقارير صحفية غيابات متعددة لنجوم الدوريات الأوروبية، لأسباب متنوعة، بينها الانزلاق الغضروفي وإصابات عضيلة في الفخذ، وكان من أبرز الغائبين نيمار.

نيمار يغيب عن السيلساو

وجاءت أبرز الغيابات للاعب الفرنسي نيمار نجم السيليساو وباريس سان جرمان، الذي فضل المدرب تيتي عدم استدعائه برغم تعافيه من إصابة.

وتعرَّض أغلى لاعب في العالم في 13 تشرين الأول/أكتوبر الحالي لإصابة عضلية في الفخذ خلال مباراة منتخب بلاده الودّية أمام نيجيريا (1-1) ابعدته أربعة أسابيع عن الملاعب.

ورغم أن نيمار تعافى من الإصابة قبل المباراتين الوديتين فإن المدرب تيتي فضل عدم استدعائه لخوضهما.

وتضاف هذه الإصابة الى سلسلة إصابات عانى منها المهاجم الدولي البالغ من العمر 27 عاما، منذ انتقاله الى نادي العاصمة آتيا من برشلونة الإسباني في صيف 2017، في صفقة بلغت قيمتها 222 مليون يورو، وجعلت منه أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

نيمار
نيمار

ففي الموسم الأول، غاب نيمار لأشهر بسبب كسر في مشط القدم اضطره للخضوع لعملية جراحية في بلاده، ما هدد مشاركته مع المنتخب في مونديال 2018. وعاد نيمار الى الملاعب قبل أسابيع قليلة من انطلاق المونديال الروسي.

وفي الموسم الثاني، تعرّض لإصابة مماثلة أبعدته مجددا لفترة طويلة.

ومع استعداده لخوض منافسات بطولة كوبا أميركا مع المنتخب الأصفر على أرضه في صيف العام الحالي، تعرّض نيمار مجددا لإصابة خلال مباراة ودية ضد المنتخب القطري مطلع حزيران/يونيو، حرمته التتويج باللقب مع المنتخب البرازيلي.

إلى ذلك، غاب نيمار عن المباريات الأولى لفريقه في مطلع الموسم الحالي، وسط حديث عن رغبته في العودة الى صفوف برشلونة، قبل أن يرتدي مجددا قميص النادي الباريسي ويعود الى المستطيل الأخضر، بعد فشل المفاوضات بين إدارتي الناديين بشأن رحيله الى كاتالونيا.

الدوري الإسباني: دييجو كوستا خارج الملاعب

في السياق، يغيب دييجو كوستا مهاجم أتليتيكو مدريد المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم لفترة عن الملاعب بعد إصابته بإنزلاق
غضروفي.

وقال أتليتيكو في بيان “أجرى الفريق الطبي في النادي بعض الفحوص على دييجو كوستا لتقييم الآلام التي يعاني منها في الرقبة خلال الأيام القليلة الماضية. أظهرت الفحوص أن المهاجم يعاني من إنزلاق غضروفي”.

وأضاف “سيتم تقييم حالته في الأيام القليلة المقبلة بواسطة أخصائيين في جراحة الأعصاب من أجل تحديد خطة العلاج المناسبة”.

دييجو كوستا
دييجو كوستا

ولم يحدد أتليتيكو المدة التي سيغيب فيها كوستا لكن تقارير إعلامية إسبانية قالت إنه لن يشارك في مباراة أتليتيكو القادمة في الدوري خارج ملعبه أمام غرناطة يوم 23 نوفمبر / تشرين الثاني.

ولم يحقق كوستا (31 عاما) نجاحا كبيرا في فترته الثانية مع أتليتيكو بعد عودته للنادي قادما من تشيلسي في يناير / كانون الثاني 2018.

وشارك في التشكيلة الأساسية في ثماني من 11 مباراة لفريقه في الدوري هذا الموسم وسجل هدفين.

لاسيليس يغيب عن نيوكاسل حتى بداية العام الجديد

وفي الدوري الإنجليزي، أعلن نادي نيوكاسل لكرة القدم اليوم الخميس، غياب لاعبه جمال لاسيليس حتى بداية العام الجديد بسبب الإصابة.

وتعرض المدافع لإصابة في الركبة خلال المباراة التي فاز بها فريقه على بورنموث 2 / 1 يوم السبت الماضي في الجولة الثانية عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل نيوكاسل حاليا المركز الثالث عشر برصيد 15 نقطة.

أرب يغيب مجددا عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة

وفي البوندسليجا، تعرض يان فيات أرب المنضم لفريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم قبل بداية الموسم، لإصابة جديدة. وكان اللاعب غائبا عن الفريق منذ أيلول/سبتمبر الماضي.

وأعلن النادي اليوم الخميس أن أرب (19 عاما)، الذي انضم لبايرن في الصيف قادما من هامبورج، تعرض لأضرار بسيطة في عظم ساعده الأيسر خلال تدريبات الفريق.

يان فيات أرب
يان فيات أرب

وسيضطر ارب لارتداء جبيرة في الفترة الحالية. وكان اللاعب عاد أمس الثلاثاء إلى التدريبات الجماعية بعدما غاب بسبب إصابة في المعصم في نفس الذراع.

ولم يخض ارب أي مباراة هذا الموسم مع الفريق الأول وشارك فقط في 69 دقيقة مع الفريق الرديف.

لايبزج: غياب أوربان لنهاية العام الجاري بسبب الإصابة

أعلن نادي لايبزج الألماني لكرة القدم اليوم الخميس، أنه سيفتقد خدمات القائد ويلي أوربان لنهاية العام الجاري، بعدما خضع لعملية جراحية في الركبة.

وذكر النادي أن أوربان (27 عاما) خضع لجراحة منظار لإزالة شظايا في المفصل .

وغاب أوربان بالفعل عن آخر مباراتين لفريق في الدوري أمام ماينز وهيرتا برلين.

ويحتل لايبزج المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الألماني (بوندسليجا) برصيد 21 نقطة، بفارق أربع نقاط خلف بوروسيا مونشنجلادباخ المتصدر.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق