دوري أبطال أفريقياعالميةكرة قدم

الأهلي يودع دوري الأبطال أمام صن داونز في مباراة بكاري

ودع الأهلي المصري، رسميًا، بطولة دوري أبطال أفريقيا، رغم فوزه اليوم على ضيفه صن داونز الجنوب أفريقي، في المباراة التي جمعتهما على ملعب برج العرب في إياب دور الثمانية.

كان الأهلي قد تلقى خسارة بخماسية نظيفة في لقاء الذهاب بجنوب أفريقيا، ولم يشفع له الهدف الوحيد الذي سجله اليوم بعد أن أصبحت نتيجة المباراتين 5-1 لصالح صن داونز.

سيطر الأهلي على مجريات اللقاء بشكل كامل أمام فريق تمركز بكامل خطوطه للدفاع عن مرماهم، ورغم ذلك أهدر الأهلي فرصا محققة وتم إلغاء هدف صحيح له، بداعي التسلل، وهو ما كان كفيلا بصعود أبناء القلعة الحمراء.

ولعب الأهلي بجدية شديدة ضد قرابة 10 لاعبين يدافعون، وضد حكم كاد أن يفسد اللقاء بقراراته المستفزة ضد لاعبي الأهلي، حتى أنه أشهر البطاقة الصفراء لستة لاعبين من أصحاب الأرض.

وقدم الحكم الجامبي بكاري جاساما أداء سيئا، وبالإضافة إلى البطاقات الصفراء التي أشهرها في وجوه ستة من الأهلي، وسط صافرات الاستهجان من الجماهير واعتراض لاعبي الأحمر، رفض بكاري مطالب وليد أزارو بالحصول على ركلة جزاء، وحرم حسين الشحات من التسديد بعد انفراده بحارس مرمى صن داونز بداعي التسلل. واشتكى لاعبو الأهلي من تفنن لاعبي صن داونز وحارس مرماهم في إهدار الوقت.

لعب الأهلي بتشكيل يضم: محمد الشناوي في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع: أحمد فتحي، علي معلول، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، وفي الوسط: حسام عاشور، عمرو السولية، حسين الشحات، رمضان صبحي، جونيور أجايي، وفي الهجوم: وليد أزارو.

شهدت المباراة حضورا جماهيريا كبيرا (30 ألف مشجع رسميا) استمروا في تشجيع فريقهم بحماس منقطع النظير، منذ قبل المباراة بساعات.

وفي المجمل قدم الأهلي مباراة كبيرة تؤكد استعادة شخصية المعروفة كبطل، وقدم كل فنون الكرة، ونوع في هجماته، ولكن عابه إنهاء ترجمة هجماته الكثيرة إلى أهداف، وهو ما يؤكد أن مباراة الذهاب جرت في أجواء غير طبيعية، وما قدمه الأهلي استحق عليه تحية الجماهير بعد اللقاء على الرغم من الخروج الأفريقي.

وبعد المباراة اصطحب حسام عاشور لاعبي الفريق لتحية جماهير الأهلي العريضة، تقديرا لجهدهم وتشجيعهم ومساندتهم لهم طوال فعاليات اللقاء.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 2 =

إغلاق