الدوري المصريكرة السلة

الأهلي يهزم سموحة في دوري السوبر للسلة ويستعيد الصدارة

حقق الفريق الأول لكرة السلة رجال بالنادي الأهلي فوزًا مهمًا على سموحة في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء يوم الجمعة، على صالة الأمير عبد الله الفيصل بفرع النادي الأهلي بالجزيرة.

بهذا الفوز استعاد الأهلي صدارة دوري السوبر لكرة السلة، وواصل الأهلي عروضه الجيدة التي يقدمها خلال منافسات بطولة دوري السوبر للمحترفين.

قدم النادي الأهلي عرضًا جيدًا خلال المباراة، تحت قيادة مديره الفني طارق خيري، وتمكن من تحقيق الانتصار بفارق 6 نقاط، وانتهى اللقاء بنتيجة 76-70.

تقدم سموحة في الفترة الأولى بنتيجة 18-14، بينما سيطر التعادل على الفترة الثانية وكانت النتيجة 17-17، ليتقدم الفريق السكندري في الشوط الأول بنتيجة 35-31.

وشهدت الفترة الثالثة تفوق الضيوف “سموحة” ونجحوا في توسيع الفارق مع أصحاب الأرض، وتقدموا بنتيجة 19-13، لتصبح النتيجة الإجمالية 54-44، للفريق السكندري.

ونجح لاعبو الفريق الأحمر في العودة للمباراة خلال الفترة الرابعة وحمسوها لصالحهم بفارق كبير 32-16، ليفوز الأهلي بالمباراة بنتيجة 76-70.

وفوز الأهلى على سموحة مكنه من إستعادة صدارة الدوري، بعد هدية من طلائع الجيش الذي فاز على الزمالك أمس بنتيجة 76-63.

وبهذه النتائج يتصدر الأهلي ترتيب دوري السوبر لكرة السلة برصيد 16 نقطة، ويأتي الزمالك في المركز الثاني برصيد 15 نقطة، والاتحاد بالمركز الثالث بنفس رصيد النقاط، وطلائع الجيش رابعا بنفس الرصيد. بينما أصبح رصيد سموحة 11 نقطة في المركز السابع.

ومن جانبه أبدى طارق خيري سعادته بالأداء المميز من جانب اللاعبين، وبالإصرار على تحقيق الفوز رغم وجود إصابات عديدة بصفوف الفريق.

وقام الإتحاد المصري لكرة السلة بوضع نظام جديد للمسابقة، حيث تلتقي الفرق من الأول الثامن مع بعضها البعض ذهابا وإيابا، ضمن الدور التمهيدي ليتم تحديد المراكز في النهاية،

وسيقام الدور الثاني من المسابقة بنظام خروج المغلوب، حيث يلتقي الأول مع الثامن، والثاني مع السابع، والثالث مع السادس، والرابع مع الخامس، حيث يلتقي كل فريق مع خصمه ثلاث مباريات، ليتأهل الفائز بأثنين فقط إلى الدور قبل النهائي.

ويكون نظام الدور قبل النهائي كالتالي: بحيث يكون الفائز من المركز الأول والثامن، في المركز الأول والفائز من الثاني والسابع في المركز الثاني، والفائز من الثالث والسادس بالمركز الثالث، والفائز من الرابع والخامس بالمركز الرابع،

ويواجه الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث، ولكن ستقام المواجهات من خمس مباريات، ليتأهل الفائز بثلاث منها إلى الدور النهائي للمسابقة، الذي يقام بنظام الخمس مباريات أيضا لتحديد البطل.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى