دوري أبطال أفريقياعالميةكرة قدم

الأهلي ينصب السيرك ويكتفي برباعية في كانو سبورت

نصب الأهلي السيرك الأفريقي واكتفى برباعية نظيفة في مرمى ضيفه كانو سبورت، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، في إياب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، على ستاد برج العرب.

وحسم الأهلي الفريق الأكثر تتويجًا بالبطولات الأفريقية التأهل لدور المجموعات بدوري الأبطال بنتيجة 6-0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بعدما فاز في الذهاب 2-0 خارج الأرض.

تقدم أليو ديانج لصالح الأهلي في الدقيقة 8، بعد متابعة بالقدم اليمنى على كرة عائدة من دفاع كانو سبورت، وضعها في شباك الضيوف.

حاول كانو سبورت الرد على الأهلي، وفي هجمة مرتدة من الجانب الأيسر بالدقيقة 20 حصل سيلسوينو على الكرة وسددها بنجامين ندونج على مرمى الشناوي الذي تصدى لها.

وأهدر حسين الشحات فرصة سهلة لمضاعفة النتيجة في الدقيقة 24 بعدما حصل على تمريرة بينية رائعة من ديانج، وراوغ الحارس، لكنه حاول لعب الكرة بالعرض تجاه أجايى فأبعدها الدفاع.

وارتكب الحكم المساعد أكثر من خطأ في رفع الراية على لاعبي الأهلي بداعي التسلل.

ولعب محمود وحيد في الدقيقة 45 عرضية من الجانب الأيمن استقبلها أجايى بتسديدة أعلى العارضة.

وضاعف أجايى النتيجة في الدقيقة 48 بعدما استقبل عرضية من محمود وحيد برأسية رائعة في منتصف المرمى، عجز حارس كانو سبورت عن التعامل معها.

وأحرز حسين الشحات الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 55 بعد تمريرة عرضية أرضية رائعة من أحمد فتحي، استلمها الشحات وراوغ الحارس ثم أودعها المرمى.

وضاعت على أحمد الشيخ فرصة التسجيل في الدقيقة 57 بعدما لعب وليد سليمان عرضية من الجانب الأيسر خطفها زميله من دفاع كانو سبورت ثم صوّب الكرة ليتصدى لها الحارس.

وأجرى فايلر تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 58، وأشرك الثنائي حسام عاشور وصلاح محسن على حساب عمرو السولية ووليد سليمان.

وراوغ صلاح محسن حارس مرمى كانو سبورت في الدقيقة 71 بعدما حصل على بينية رائعة من أجايى، لكنه سدد كرة أرضية ارتدت من القائم الأيسر وأبعدها الدفاع.

وأضاف صلاح محسن الهدف الرابع للأهلي بعد هجمة رائعة بدأت من ديانج، الذي لعب الكرة إلى وليد أزارو لتصل إلى حسين الشحات فهيأها لصلاح محسن أمام المرمى ووضعها الأخير في الشباك بسهولة.

وكاد بنجامين ندونج أن يسجل هدف الشرف لصالح كانو سبورت، بعدما حصل على كرة خلف دفاع الأهلي وصوبها على المرمى، لكنها ارتدت من العارضة، في الدقيقة 90+2.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق