الدوري المصريعربيةكرة قدم

الأهلي يكتفي بهدف أمام سموحة في بداية حملة الدفاع عن اللقب

اكتفي الأهلي بهدف في شباك سموحة في بداية حملة الدفاع عن لقب الدوري المصري، في الجولة الافتتاحية، اليوم الاثنين.

واستفاد الأهلي المنتشي بالفوز بلقب كأس السوبر المصرية على حساب الزمالك، يوم الجمعة الماضي، من هدف مبكر لرمضان صبحي في الدقيقة العاشرة، ليحقق انتصاره الأول على فريق المدرب حسام حسن.

واستقبل صبحي تمريرة المهاجم مروان محسن لينفرد بالحارس الهاني سليمان ثم سدد الكرة من فوقه.

وسدد الظهير الأيسر التونسي علي معلول، هداف الأهلي في الموسم الماضي، ركلة حرة ارتدت من العارضة في الشوط الثاني.

ويسعى الأهلي لتحقيق بطولة الدوري رقم 42 في تاريخه، والبطولة الخامسة على التوالي، ويأمل في أن يكون الطريق نحو اللقب مفعماً بالانتصارات.

بعد بداية هادئة، سنحت الفرصة الأولى في المباراة للنادي الأهلي في الدقيقة 9، بعد عرضية من علي معلول حولها رمضان صبحي برأسية باتجاه المرمى لكن الحارس تصدى لها ليتابعها لاعب الأهلي مجدداً إلى أحضان الحارس.

ومرر مروان محسن الكرة إلى رمضان صبحي في الدقيقة 11 لينفرد جناح الأهلي، ويسدد الكرة بلمسة رائعة تمر من فوق الحارس وتتهادى إلى الشباك معلنة عن تقدم الأحمر.

وسدد اللاعب رونالدو وانجا الكرة في الدقيقة 15 من داخل منطقة جزاء الأهلي، بعد هجمة مرتدة سريعة، تحت ضغط من رامي ربيعة، لكن كرة لاعب سموحة ذهبت بعيدا عن مرمى الشناوي.

وحصل سموحة على ركلة ثابتة على حدود منطقة جزاء الأهلي من الجهة اليمنى في الدقيقة 28، ويرسل عرضية داخل منطقة الجزاء حولها مروان محسن إلى ضربة ركنية.

وأرسل محمد هاني عرضية في الدقيقة 35 إلى منطقة جزاء الأهلي ليحولها مروان محسن برأسية ذهبت سهلة إلى أحضان الحارس هاني سليمان، قبل أن يسقط مهاجم الأهلي متأثراً بضربة في الوجه.

وأنقذ الشناوي مرماه من فرصة هدف محقق في الدقيقة 40 بعدما تصدى لتسديدة إسلام جمال ليحولها إلى ركنية، وبعد تنفيذ العرضية تحولت برأسية خطيرة باتجاه المرمى، لكن الشناوي تألق مجدداً وأبعد الكرة.

وحصل سموحة على ركلة ركنية في الدقيقة 45 بعد انطلاقة من الترهوني في الجهة اليسرى، وعرضية أبعدها الدفاع، لكن الفريق السكندري لم يستفد من الركنية التي انتهت بعرضية شتتها الشناوي إلى ركنية جديدة لكن صافرة الحكم أنهت الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني ضغط سموحة مبكراً بحثاً عن هدف التعادل، وكاد الأهلي أن يعزز تقدمه بهدف ثانٍ في الدقيقة 54 بانطلاقة من أفشة من الجهة اليمنى، اختتمها بتمريرة عرضية باتجاه أجايي أمام المرمى لكن الدفاع أبعدها.

ومن جديد وصلت الكرة إلى أجايي بعد ثوانٍ معدودة على حافة منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية ذهبت فوق العارضة.

وردت العارضة فرصة الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 58 بعد تسديدة رائعة من التونسي علي معلول على حافة منطقة الجزاء، ولم ينجح زملاء معلول في متابعة الكرة إلى الشباك، ليحتسب الحكم خطأ لصالح الفريق السكندري.

وانطلق معلول من الجهة اليسرى في مرتدة سريعة ليرسل عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء إلى وليد سليمان القادم من الخلف لكن الدفاع تدخل، في اللحظة الأخيرة، ليمنع تسجيل هدف ثانٍ في الدقيقة 75.

وأرسل محمد هاني قذيفة في الدقيقة 89 من خارج منطقة الجزاء لكن الهاني سليمان تصدي لها ليمنح الأهلي ركنية لم ينجح في الاستفادة منها، حيث تحولت إلى ركنية أخرى من الجهة المعاكسة بلا فائدة أيضاً.

وفي الدقيقة 90+3 انطلق جيرالدو من الجهة اليمنى ليرسل عرضية داخل منطقة الجزاء مرت من الجميع، لتصل إلى حسين الشحات الذي سدد قذيفة بيمناه تصدى لها الهاني سليمان قبل أن يشتتها الدفاع.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق