الدوري المصريعربيةكرة قدم

الأهلي يكتفي برباعية في شباك بتروجت ويصل للنقطة 51 

بأداء جماعي مبهر، فاز الأهلي على نظيره بتروجت برباعية نظيفة، اليوم الاثنين، ضمن الجولة الـ26 لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم.

سجل الأهلي هدفه الأول في الدقيقة التاسعة برأسية جونيور أجايي من كرة عرضية رفعها التونسي علي معلول بشكل نموذجي، وجاء الهدف الثاني من جملة تكتيكية مركبة بدأها مروان من وسط أربعة لاعبين مررها للتونسي علي معلول، بدوره مررها إلى جيرالدو الذي هيأها بكعبه لمروان مرة أخرى فأنهاها بتصويبة على يسار الحارس أبو النجا في الدقيقة 31.

وفي هذا الشوط سيطر الأهلي واستحوذ على الكرة وقدم لمحات فنية رائعة وأضاع عدة أهداف محققة.

وفي الشوط الثاني واصل الاهلي فرض سيطرته، وتفنن لاعبوه في إضاعة الأهداف المؤكدة، وبالرغم من ذلك أحرز في الدقيقة 70 هدفه الثالث أيضًا من أداء جماعي برع فيه علي معلول الذي نال تحية الماهير لدى استبداله برامي ربيعة العائد من غياب طويل.

وفي الدقيقة 75 شهدت منطقة جزاء بتروجت هجومًا بخمسة لاعبين من الأهلي منهم ثلاثة في حالة انفراد انتهت بأن مرر جيرالدو المنفرد الكرة إلى كريم ندفيد فسجلها بسهولة.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 51 نقطة وانفرد بالمركز الثاني، فيما ظل بتروجت برصيد 25 نقطة.

بدأ مارتن لاسارتي، المدير الفني للأهلي، المباراة بتشكيل يضم: محمد الشناوي في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع علي معلول، أيمن أشرف، ياسر إبراهيم، محمد هاني، وفي الوسط كريم نديفيد حمدي فتحي، ناصر ماهر، جيرالدو، وفي الهجوم جونيور أجايي، مروان محسن.

وجلس على دكة البدلاء: حسين الشحات، رمضان صبحي، هشام محمد (حل بديلاً لحمدي فتحي المصاب قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول)، رامي ربيعة، وليد أزارو الذي حل بديلاً لمروان محسن.

فيما بدأ محمد عودة، المدير الفني لبتروجت، المباراة بتشكيل يضم: محمد أبو النجا “بونجا” في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع أحمد سالم صافي، إبراهيم القاضي، أحمد عبد الرسول، حمادة طلبة، وفي الوسط أحمد العجوز، حميد ماو، محمد فييرا، أحمد عفيفي، وفي الهجوم أحمد زولا، كريس جادي.

وجلس على دكة البدلاء: علي فرج، محمود عماد، محمود صلاح، حسام حسن، أحمد تمساح، أحمد السباعي، مؤمن إبراهيم.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق