الدوري المصريعربيةكرة قدم

الأهلي يكافيء لاعبيه والزمالك فرحان بتعادل وبميدالية اختراع

سلة الزمالك
سلة الزمالك

ميدالية للمركز الرابع (!)

اخترعت مصر لأول مرة ميدالية للمركز الرابع.. الميدالية التي لا هي ذهب ولا فضة ولا برونز حصل عليها الفريق المهزوم، الزمالك، الذي احتل المركز الرابع (الأخير) في بطولة ممثلي القارات لكرة السلة.

الزمالك خسر مباراتيه أمام صاحبي المركزين الثاني والثالث.. الأولى بفارق 17 نقطة من فريق بورجوس الذي يحتل المركز الأخير (الـ18) في الدوري الأسباني.. ثم خسر المباراة الثانية بفارق 35 نقطة من فريق ليكلاند ماجيك الذي يحتل الترتيب 111 في أمريكا.. وهو فريق لا يلعب في دوري NBA الذي يضم أفضل 30 فريقًا، ولا يلعب في دوري الجامعات القوي NBB الذي يضم 80 فريقًا، ولكنه يلعب في دوري NBG (الدرجة الثالثة) في أمريكا (!) كل ذلك بعد أن اشترى الزمالك 4 لاعبين محترفين لهذه المهمة.. تقاضى كل لاعب منهم 40 ألف دولار وسافر تاركًا الفريق الأبيض بميدالية المركز الأخير (!)

وتكتمل المسرحية الهزلية ببيان من اتحاد كرة السلة يعلن فيه فخره بما قدمه الزمالك في البطولة (!) لكن الغريب جدًا أن يرتدي لاعبو الزمالك في البطولة تي شيرتات مكتوبًا عليها Visit Rwanda بدلًا من الترويج لمصر (!)

كارتيرون
كارتيرون

الزمالك فرحان بالتعادل (!)

خسر الزمالك على أرضه أول نقطتين في بداية دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا من فريق بترو أتلتيكو الأنجولي.. وتلقت شباك محمد أبو جبل هدفين في 15 دقيقة.. الزمالك استطاع العودة بتقليص الفارق ثم التعادل في الثواني (بعد الأخيرة).. صحيح أنه أهدر حفنة من الفرص وعانده الحظ كثيرًا.. ولم يحالفه التوفيق.. لكن تبقى النتيجة أنه خسر نقطتين على أرضه.. وهو ما يحرمه من تصدر المجموعة.

المدهش هو فرحة كارتيرون الهيستيرية بهدف التعادل.. المضحك أن يتحدث إعلام الزمالك عن التعادل بوصفه ملحمة.. العجيب أن يتفاءل جمهور الزمالك بهذا التعادل لأنه سيناريو سبق تكراره ومؤشر على الصعود.. المؤكد أننا جميعًا خلف الزمالك من أجل الصعود في مجموعته طبعًا مع الوداد المغربي شرط أن يستفيق اللاعبون وأن لا يتوقف طموحهم عند المركز الثاني.. وأن يؤكد كارتيرون على حنكته التدريبية وينظر إلى ما تبقى من لقاءات خارج وداخل الأرض بوصفها مباريات كؤوس.. وأن يضع الإعلام كل حدث في حجمه الحقيقي.

المؤسف أن هذا الإعلام احتفل بوصول منتخب مصر لنهائي كأس أمم أفريقيا في مباراة خسرناها أمام السنغال.. والأكثر أسفًا أن يظهر لاعبو الزمالك الدوليون (دون غيرهم في المنتخب) ليعربوا عن فرحتهم بالمركز الثاني وكان الأهم هو التركيز والاستعداد لدوري الأبطال.

موسيماني
موسيماني

مكافأة موسيماني

موسيماني مدرب الأهلي سيتقاضى 145 ألف دولار مكافأة الحصول على برونزية كأس العالم للأندية بينما يحصل كل لاعب على 250 ألف جنيه.. المعروف أن إدارة الهلال السعودي وعدت لاعبيها بمكافأة تبلغ 2.5 مليون ريال (10 ملايين جنيه) لكل لاعب حال الحصول على البرونزية.

طارق حامد
طارق حامد

طارق حامد عنده حق

أرفض اتهام طارق حامد بأنه متمرد.. صحيح أنه يرفض لعب أي مباراة مع الزمالك قبل تقاضي مستحقاته المتأخرة التي تزيد على 9 ملايين جنيه.. لكن هذه حقوق لا تسقط حتى بالتقادم.. إدارة الزمالك من جانبها تخشى من غضب الجماهير البيضاء وتدعي أن طارق مصاب، وهو ادعاء غير صحيح بالمرة.. فاللاعب يتدرب يوميًا في الجيم.. ورفض لعب مباراة كأس الرابطة، ومباراة بترو أتلتيكو، كما رفض دخول قائمة الفريق لمباراة سموحة في الدوري، وبالتأكيد لن يكون ضمن الفريق المسافر إلى العاصمة الأنجولية لواندا لمواجهة ساجرادا في دوري أبطال أفريقيا.

طارق غاضب من إعلان إدارة الزمالك بأنها دفعت ما يزيد على 30 مليون جنيه لأشرف بن شرقي فقط، إضافة إلى دفع مستحقات أبو جبل والونش ومحمود علاء وأحمد فتوح بينما هذه الإدارة لم تفكر في طارق حامد حتى الآن.

أحمد عبد القادر
أحمد عبد القادر

الأهلي يعاني من تاني

بعد معاناة الأهلي الفترة الماضية خلال بطولتي كأس الرابطة وكأس العالم للأندية بسبب ضم 9 لاعبين إلى منتخبات مصر (6) وتونس (1) والمغرب (1) ومالي (1) ستزداد معاناته في بطولة كأس مصر، شهر مارس المقبل، بعد أن وضع جهاز منتخب مصر عينه على 3 لاعبين جدد من الفريق الأحمر هم: محمد هاني وياسر إبراهيم وأحمد عبد القادر ليصبح الفريق مهددًا بغياب 12 لاعبًا بالتمام والكمال.

أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي

عقد بن شرقي

الزمالك يعرض على أشرف بن شرقي مبلغ مليون و800 ألف دولار في الموسم الواحد لتجديد عقده لمدة 3 سنوات وبدون شروط جزائية باستثناء أن يخطر كل طرف الآخر بفسخ التعاقد قبلها بحواتلي 3 شهور.

عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة المصري
عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة المصري

عبد الفتاح يطرد بسيوني

عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام يطرد محمود بسيوني حكم الفار في مباراة إنبي وسيراميكا من ندوة التحليل الفني بعد المباراة لرفضه الاعتراف بأخطائه.. وهدده بإحالته للتحقيق والإيقاف.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى