دوري أبطال أفريقياعالميةكرة قدم

الأهلي يقسو على كايزر تشيفز ويزين قميصه بالنجمة العاشرة

واصل الأهلي كتابة التاريخ وحطم رقمه القياسي الشخصي، ووسع الفارق بينه وبين جميع فرق أفريقيا، في عدد مرات الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا.. 10 مرات.

ونجح الأهلي اليوم في كسر عناد كايز تشيفز الجنوب أفريقي، وخرساناته الدفاعية المنيعة، وألحق به الخسارة بعد 11 مباراة خاضها بطل جنوب أفريقيا بدون هزيمة، ليحلق النسر الأحمر منفردًا في سماء الألقاب القارية.

واكتفى الأهلي بتسجيل 3 أهداف فقط عن طريق محمد شريف (هداف البطولة) ومحمد مجدي أفشه، وعمرو السولية.

وعلى ملعب محمد الخامس بدأ كايزر تشيفز ضاغطًا بطول الملعب لمنع لاعبي الأهلي من نقل الكرة بسهولة إلى الأمام، وبدا أنه ينتزع المبادرة الهجومية وحصل على أول ضربة ركنية بعد دقيقتين.

وسرعان ما امتص لاعبو الأهلي هذه الفورة وبدأوا في بناء الهجمات التي أصبحت مع الوقت في اتجاه واحد، فيما أغلق لاعبو كايزر تشيفز منتصف الملعب بخمسة لاعبين، وتراجع زملاؤهم إلى منطقة الجزاء.

وتغاضى حكم المباراة عن احتساب خطأ واضح من أحد لاعبي كايزر تشيفز لولاه لكان حسين الشحات في وضع انفراد تام.

وفي الدقيقة 9 كان طاهر قريبًا من تهديد المرنى لكن مدافع الفريق الجنوب أفريقي تدخل وحول الكرة إلى ركنية.

وحافظ كايزر تشيفز على غلق محاور اللعب أمام الأهلي ومنعول غالبية الكرات الحمراء من الوصول إلى مرمى دانيال.

وبعد 30 دقيقة كثف الأهلي من هجماته وبدأت الموجات الحمراء تتوالى على منطقة جزاء كايزر تشيفز فلجأ لاعبوه إلى العنف، وفي الدقيقة 45 طالب محمد شريف بضربة جزاء لكن الحكم أمر باستئناف اللعب، ثم تعرض أكرم توفيق لتدخل عنيف على أنكل القدم استدعى اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد، وبعدها عاد حكم المباراة لإشهار البطاقة الحمراء المباشرة في وجه هابي ماشياني، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بدأ الأهلي الشوط الثاني باللعب داخل منطقة جزاء كايزر تشيفز، وكاد حسين الشحات يسجل، ثم أفشه، وفي الدقيقة 52 كان محمد شريف في الموعد، حين تلقى كرة بينية من أكرم توفيق ضرب بها مصيدة التسلل ووضعها من لمسة واحدة في شباك دانييل، مسجلا الهدف الأول.

وفي الدقيقة 56 بلغ طاهر محمد طاهر في المراوغة وضيع فرصة هدف محقق.

وأصبحت المباراة في اتجاه واحد وفي الدقيقة 64 قتل أفشة المباراة بالهدف الثاني، بعد عدة تمريرات سريعة بين أقدام لاعبي الأهلي لتصل الكرة إلى محمد شريف فيهديها إلى صانع ألعاب الأهلي فيسكنها بدقة لترتطم بأعلى القائم اليمين وتسكن الشباك لتصبح النتيجة 2-0.

وفي الدقيقة 74 تلاعب هجوم الأهلي بدفاعات كايزر تشيفز وصنع محمد شريف الهدف الثالث لعمرو السولية القادم من الخلف فسدد في الشباك ليجعل النتيجة 3-0.

وفي الدقيقة 75 كاد أليو ديانج بسجل الرابع لكن تسديدته الزاحفة مرت بجوار القائم.

ولقن الأهلي كايزر تشيفز درسًا في فنون الكرة ورد على التصريحات المستفزة للاعبيه وجهازه الفني، ومن جانبه كتب موسيماني تاريخع=ه الشخصي في دوري الأبطال بحصوله على اللقب لثالث مرة معادل رقم المدرب التونسي نبيل معلول.

بدأ بيتسو موسيماني المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أكرم توفيق، بدر بانون، أيمن أشرف، علي معلول.

خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، طاهر محمد طاهر، حسين الشحات.

وفي الهجوم: محمد شريف.

وعلى مقاعد البدلاء: علي لطفي، ياسر إبراهيم، محمود وحيد، محمد هاني، أليو ديانج، محمود كهربا، جونيور أجايي، مروان محسن، صلاح محسن.

وبدأ ستيوارت باكستر المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: دانييل أكبي.

خط الدفاع: راماهلوي مافهليلي، إريك ماتوهو، دانييل كاردوزو.

خط الوسط: ريف فروسلر، نجابولو بلوم، ويليارد كاتساندي، هابي ماشياني.

وفي الهجوم: بيرنارد باركر، سمير نوركوفيتش، نجكوبو.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى