كرة السلة

الأهلي يفوز على بطل رزاندا ويتأهل لربع نهائي أفريقيا للسلة

حقق الفريق الأول لكرة السلة رجال بالنادي الأهلي انتصارًا مهمًا على حساب نظيره أر أي جي الرواندي، في ختام منافسات دور الـ16 من بطولة أفريقيا.

وتمكن رجال النادي الأهلي من تحقيق الفوز في الثواني الأخيرة من عمر المباراة بنتيجة 78-76، في لقاء أقيم على صالة الأمير عبد الله الفيصل بفرع النادي بالجزيرة.

وانتهت الفترة الأولى من المباراة بتقدم الضيوف بنتيجة 19-14، ثم تفوقوا أيضًا في الفترة الثانية وأصبحت النتيجة 41-39، واستمر تقدمهم في الفترة الثالثة التي انتهت بنتيجة 64-59، قبل أن يتمكن المارد الأحمر من التفوق في الفترة الرابعة وينهيها لصالحه.

وتعد مباراة أر أي جي الرواندي هي الثالثة التي يخوضها الفريق في دور الـ16، حيث خسر في أولى المباريات أمام بريميرو دي أوجوستو الأنجولي، قبل أن يفوز على فيروفيارو الموزمبيقي.

وبهذا ضمن العملاق الأحمر التأهل لدور الثمانية في بطولة أفريقيا لكرة السلة بعد تحقيق الانتصار في مباراتين والهزيمة في أخرى.

ولكن بعد تأهل المارد الأحمر لربع نهائي البطولة ما هو النظام الجديد؟ وماذا ينتظر الفريق في الأدوار المقبلة؟

وكان الاتحاد الافريقي لكرة السلة قرر تغيير نظام البطولة بهدف تنشيط منافسة الأندية.

وتقرر زيادة عدد الأندية المشاركة في البطولة من 12 إلى 16 فريقًا، وتم تقسيمهم إلى 4 مجموعات ضمت كل مجموعة 4 فرق، تم لعبها في مختلف أنحاء القارة، وتم اختيار كل فريق من كل مجموعة لاستضافة مجموعته، مثلما حدث مع النادي الأهلي الذي استضاف المجموعة الثالثة في تصفيات دور الـ16.

ويصعد أول فريقين من كل مجموعة للدور ربع النهائي، على أن يتم بعدها إجراء قرعة لتحديد مواجهات دور الـ8، وتلعب الفرق مباراتين ذهابًا وإيابًا بنظام خروج المغلوب.

ومن المقرر أن تقام المباراة الأولى لربع النهائي في الفترة ما بين 22 إلى 31 من شهر مارس المقبل، ومباراة العودة في الفترة ما بين 5 وحتى 14 من شهر أبريل.

0/5 (0 Reviews)
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق