دوري أبطال أوروباعالميةكرة قدم

الأهلي يعتمد على أصحاب الخبرة في مواجهة صن داونز

يعول مارتن لاسارتي، مدرب الأهلي المصري، على لاعبيه أصحاب الخبرة في مواجهة مستضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، غدا السبت،  في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وسيخوض الأهلي، بطل القارة ثماني مرات آخرها في 2013، لقاء الذهاب في جنوب أفريقيا، وفي حال تأهله سيواجه الوداد البيضاوي المغربي بطل 2017، أو حورويا الغيني في قبل النهائي.

وبلغ الأهلي، صاحب الرقم القياسي في الفوز باللقب، نهائي آخر نسختين، وخسر أمام الوداد والترجي التونسي على التوالي، بينما توج صن داونز باللقب عام 2016 على حساب الزمالك المصري.

ولجأ لاسارتي إلى لاعبيه الكبار وطالبهم بالتركيز مع زملائهم لإزالة الخوف والرهبة من نفوسهم قبل مباراة بريتوريا.

وقال موقع الأهلي، على الإنترنت اليوم الجمعة، إن لاسارتي اجتمع بعد تدريب أمس الخميس مع القائد حسام عاشور وأحمد فتحي وسعد سمير ومحمد الشناوي، للحديث في بعض الأمور الفنية المتعلقة بالمباراة.

كما عقد لاسارتي (58 عاما) محاضرة مع اللاعبين، عقب التدريب تركزت على تحفيزهم، وكيفية التعامل مع المنافس لتحقيق نتيجة إيجابية قبل مواجهة العودة يوم 13 أبريل الحالي.

وقال مدرب الأهلي للصحفيين “اللاعبون يملكون الإمكانيات الفنية والبدنية، فضلا عن التاريخ، لإثبات جدارتهم ببلوغ قبل النهائي. الروح المعنوية ستكون دافعا قويا لتحقيق الفوز”.

وأشار لاسارتي إلى أن لاعبيه اعتادوا على خوض مباراة كل ثلاثة أيام، ويرى أن “هذا طبيعي لفريق ينافس على كافة البطولات”.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 3 =

إغلاق