الدوري المصريعربيةكرة قدم

الأهلي يطلب حيثيات عقوبات السوبر.. و”الانضباط” اعتمدت المادة 23

طلب النادي الأهلي من الاتحاد المصري لكرة القدم الحصول على نسخة من حيثيات قرارات العقوبات التي صدرت بحق النادي، والتي أعلنت عنها لجنة الانضباط، أمس السبت، في اجتماعها الخاص بأحداث مباراة السوبر.

ويأتي طلب الأهلي بعد القرارات الصادرة عن لجنة الانضباط باتحاد الكرة، بشأن أحداث مباراة السوبر المصري أمام الزمالك، يوم الخميس الماضي في الإمارات.

وتعرض الأهلي لإيقاف لاعبه محمود عبد المنعم كهربا لنهاية الموسم الحالي وغرامة 100 ألف جنيه، وإيقاف الثنائي ياسر إبراهيم وجونيور أجايي مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما، بجانب تغريم النادي 100 ألف جنيه.

وسيعقد مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب اجتماعا طارئا في تمام الساعة الخامسة، مساء اليوم الأحد، لاتخاذ القرار المناسب للرد على تلك العقوبات، وحفظ حقوق النادي ولاعبيه.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد، وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، القرارات دون توصيف العقوبة، أو ما استندت عليه لجنة الانضباط، مكتفيًا بالإشارة إلى أن العقوبات صدرت في ضوء الاطلاع على تقارير حكم ومراقب ومنسق عام المباراة، وشريط المباراة، وما تلاها من أحداث، والوارد من الشركة الناقلة للمباراة.

المادة 23

المؤكد أن لجنة الانضباط اعتمدت على المادة  23 من لائحتها، وهي المادة الخاصة بمناقشة مخالفات عناصر اللعبة والتي تنص على أن  السلوك الرياضي المشين وإثارة الجمهور والاعتداء أو محاولة الاعتداء على عناصر اللعبة تتدرج عقوبته بين الغرامة بحد أدني 50 ألف جنيه والإيقاف وتصل  إلى الشطب.

ولكن المادة 23 لم تحدد العقوبة المناسبة لكل فعل أدرجته، واكتفت بمنح اللجنة صلاحية توقيع عقوبة، أو أكثر، ومنها الغرامة بحد أقصي 50 ألف جنيه.

عقوبة أجايي وياسر إبراهيم

قررت لجنة الانضباط إيقاف ثنائي الأهلي، ياسر إبراهيم وجونيور أجايي مباراتان وتوقيع غرامة 50 ألف جنيه ، وتمثل الغرامة المالية الحد الأدني المدرج فى المادة 23 فيما تعرف عقوبة الإيقاف لمبارتين في لائحة العقوبات بلجنة المسابقات “المجمدة”  بـ “سلوك غير رياضي”.

عقوبة شيكابالا

قررت لجنة الانضباط إيقاف محمود عبد الرازق شيكابالا 8 مباريات، وغرامة 100 ألف جنيه، وتمثل الغرامة المالية (غرامة الفعل الفاضح والإشارات المشينة) المدرجة في لائحة المسابقات، فيما جاء الإيقاف عقوبة إضافية لمباراتين عن عقوبة  (فعل فاضح وإشارات مشينة على أحد عناصر اللعبة) وهو ما تمنحه لها المادة.

عقوبة عبد الله جمعة

تعرض عبد الله جمعة ظهير الزمالك للإيقاف 4 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه، وتمثل العقوبة المالية الحد الأدني للغرامة المدرج فى المادة 23، فيما تأتي عقوبة الإيقاف 3 مباريات بسبب ضرب الخصم بدون كرة في لائحة المسابقات.

العقوبة الأضحم

العقوبة الأضخم كانت الإيقاف حتى نهاية الموسم لمحمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي، وإمام عاشور لاعب الزمالك، وأحمد زاهر إداري الزمالك، وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم.

وبحسب لائحة المسابقات فإن العقوبة الأكبر التي تتضمنها هي الإيقاف 8 أشهر، خاصة في حالة الاعتداء باليد أو البصق على الحكم، فيما لم تتضمن لائحة المسابقات للموسم الحالي أية عقوبة بفترة زمنية سوى في الموضعين السابقين.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق