دوري أبطال أفريقياعالميةكرة قدم

الأهلي يضرب كانو سبورت خارج الأرض في مشواره الإفريقي

ضرب الأهلي كانو سبورت، بطل غينيا الإستوائية على ستاد مالابو الجديد، بهدفين دون رد، اليوم السبت، في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا.

ويحتاج الأهلي في مباراة العودة، بعد أسبوعين، إلى أي نتيجة إيجابية، أو الخسارة بهدف نظيف، من أجل التأهل لدور المجموعات.

وشهدت المباراة إهدار أول فرصة للأهلي عن طريق حمدي فتحي بعد سبع دقائق فقط، عندما استقبل عرضية أحمد فتحي برأسية أخطأت الشباك.

ولم يتمكن كانو سبورت من السيطرة على الكرة كثيرًا، واعتمد على الكرات الطويلة من الخلف للأمام غير أن دفاع الأهلي ظل أفسد تلك المحاولات.

وأرسل أحمد فتحي عرضية جديدة في منطقة جزاء كانو سبورت، غير أن حارس مرمى أصحاب الأرض استطاع أن يلتقطها قبل أن تصل إلى مهاجم الفريق مروان محسن.

وأهدر أحمد الشيخ أقرب فرص المباراة في الدقيقة 28 بعدما استقبل عرضية رمضان صبحي، لكنه لم يتمكن من تحويلها إلى الشباك.

وحصل ركلة حرة مباشرة لصالح الأهلي في الدقيقة 29 من عمر المباراة، سنحت لصالح أحمد الشيخ في الدقيقة 34، لكن التعادل السلبي تسيد الموقف.

وحاول كانو سبورت استغلال خطأ من علي معلول في الدقيقة 40، بعد استخلاص الكرة من المدافع الأيسر للأهلي، لكن معلول تدارك الموقف بارتكاب خطأ نال عنه بطاقة صفراء.

وتصدى محمد الشناوي بعد 4 دقائق من الشوط الثاني لتصويبة من خارج منطقة الجزاء، وضاعت على الأهلي فرصة التقدم مرتين في الدقيقتين 50 و52 بعدما سدد واحدة ارتدت من القائم، ثم انفرد بالمرمى في الثانية أتت أعلى من العارضة.

وأجرى الأهلي التبديل الأول في الدقيقة 60 وأشرك صلاح محسن في الهجوم بدلًا من مروان محسن.

وسجل صلاح محسن هدف التقدم للأهلي بعد دقيقتين فقط من مشاركته، بعد كرة طويلة من أحمد فتحي تجاه أفشة لعبها عرضية من الجانب الأيمن، صوبها مهاجم الفريق الشاب مباشرة في الشباك.

وأهدر صلاح محسن فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 65 بعدما استقبل تمريرة من أفشة وضعته في انفراد بالمرمى، لكنه صوب بجوار القائم الأيسر.

وأجرى الأهلي تبديله الثاني في الدقيقة 74 من عمر المباراة، بمشاركة وليد سليمان بدلًا من محمد مجدي أفشة.

وواصل صلاح محسن تهديد مرمى كانو سبورت، وفي الدقيقة 77 استقبل عرضية من رمضان صبحي بتسديدة خارج المرمى.

وشارك ياسر إبراهيم في الدقيقة 81 بعدما تعرض أيمن أشرف للإصابة، ولم يتمكن من استكمال المباراة.

وأحرز وليد سليمان الهدف الثاني لصالح الأهلي في الدقيقة 82، بعدما استقبل عرضية لعبها أحمد فتحي برأسية في شباك كانو سبورت.

 

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق