الدوري المصريعربيةكرة قدم

الأهلي يصل للنقطة 70 رغم تفنن سموحة في إهدار الوقت

حقق الأهلي فوزا ثمينا على سموحة، في المباراة التي جمعتهما الليلة على ستاد بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة 32 من مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

ضغط الأهلي طيلة شوطي المباراة من أجل إحراز هدف الفوز، فيما استمات لاعبو سموحة في الدفاع عن مرماهم، وتباروا في إهدار الوقت بكل الطرق غير المشروعة، وهو ما جعل حكم المباراة يضيف 7 دقائق كوقت بدل ضائع، وبرغم ذلك استمر لاعبو سموحة في السقوط على أرضية الملعب لإضاعة الوقت، ليسجل الأهلي هدف الفوز في الدقيقة 98.

سجل هدف المباراة الوحيد جيرالدو، من متابعة لعرضية من علي معلول إلى داخل منطقة الجزاء، ووسط ارتباك كبير من مدافعي سموحة تهيأت الكرة أمام جيرالدو الذي سدد كرة قوية للغاية اخترقت شباك الحارس محمد أبو جبل.

وتوقفت المباراة بعد الهدف بسبب احتجاج الجهاز الفني لسموحة، حتى تم استئنافها مع الدقيقة 102، وظلت الكرة بين لاعبي الأهلي، حتى أطلق الحكم أمين عمر صافرة النهاية مع الدقيقة 106.

وعن احتساب الوقت بدل الضائع قال محمد يوسف، المدرب العام بفريق الأهلي، إن المباراة شهدت صعوبة بالغة، ولكن عزيمة وإصرار اللاعبين أدت إلى حصد 3 نقاط مهمة، موضحا أن الحكم أمين عمر كان من المفروض أن يحتسب 13 دقيقة كوقت بدل ضائع، بسبب ضياع الكثير من الوقت من قبل لاعبي سموحة.

وأشار يوسف إلى أن مشوار حصد بطولة الدوري مازال طويلا، والمباريات المتبقية ستكون غاية في الصعوبة.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى النقطة 70 حافظ بها على صدارته في جدول ترتيب الدوري، فيما ظل رصيد سموحة عند النقطة 35.

لعب الأهلي بتشكيل يضم: محمد الشناوي في حراسة المرمي، وفي الدفاع: أحمد فتحي، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، علي معلول، وفي الوسط: عمرو السولية، حمدي فتحي، حسين الشحات، صالح جمعة، رمضان صبحي، وفي الهجوم: ووليد أزارو.وأشرك من مقاعد البدلاء وليد سليمان ومروان محسن وجيرالدو، بدلاً من صالح جمعة وحمدي فتحي وأحمد فتحي على الترتيب.وفي المقابل لعب سموحة بتشكيل يضم: محمد أبو جبل في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع: محمود معاذ، رجب نبيل، أحمد صبحي، شريف رضا، وفي خط الوسط: أحمد حمص، أيدي أيمومو، إبراهيم عبد القوي، فارس مجاهد، وفي الهجوم: حسام حسن، ديريك.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + ستة =

إغلاق