كرة قدم

الأهلي يشكو رئيس الزمالك للكاف.. رسميًا

أرسل الأهلي شكوى رسمية للاتحاد الأفريقى “الكاف” ضد رئيس الزمالك، تضمنت التأكيد على أن اجتماع الأندية الأخير مع اتحاد الكرة كان رسميًا، وفق خطاب تلقاه النادى للدعوة للاجتماع.

وأوضح الأهلي أن حضور رئيس الزمالك مخالف للوائح، نظرًا لإيقافه من قبل الاتحاد الأفريقى.

كما تضمنت الشكوى عددًا آخر من انتهاكات رئيس الزمالك، على حد وصف شكوى المارد الأحمر.

ويعقد مجلس القلعة الحمراء، فى الوقت الحالى، اجتماعًا طارئًا لمناقشة أحداث اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مع رؤساء الأندية، الأربعاء الماضى، والرد على التجاوزات، وحفظ الحقوق الأدبية والفنية للنادي وقياداته وجماهيره.

ويشترط الاتحاد الأفريقى لفرض عقوبة جديدة على رئيس الزمالك توافر خطاب يفيد بأن الاجتماع “رسمى”، بالإضافة لتقدم أحد الأندية بشكوى رسمية، وهو ما فعلته الإدارة الحمراء.

وجاء في إعلان مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، في بيان رسمي تم نشره عقب نهاية الاجتماع، أن النادي لن يشارك في أي اجتماعات مستشهدا بأن لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والاتحاد الدولي “فيفا” والميثاق الأوليمبي هي الحاكم لعلاقة النادي مع اتحاد الكرة ولجانه المختلفة.

ويأتي قرار إدارة الأهلي حسبما أشار بيان النادي “بسبب انتهاك الاتحاد للوائح ومخالفته قرارات اللجنة الأوليمبية المصرية والكاف والسماح لرئيس الزمالك الموقوف قانونا بحضور الاجتماع الرسمي لمجلس إدارة الاتحاد مع رؤساء الأندية وعدم اتخاذ موقف رادع تجاه تجاوزاته، بحق ممثل الأهلي في اجتماع الاتحاد مع رؤساء الأندية”.

وجاء نص بيان الأهلي على شكل 7 قرارات تم الإعلان عنها كالتالي:

1- عدم المشاركة في أي اجتماعات سواء كانت رسمية أو ودية لاتحاد الكرة وأن لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم و”فيفا” والميثاق الأوليمبي هى الحاكم لعلاقة النادي مع اتحاد الكرة ولجانه المختلفه بسبب انتهاك الاتحاد للوائح ومخالفته قرارات اللجنة الأولمبية المصرية والاتحاد الإفريقي لكرة القدم وعدم اتخاذ موقف رادع تجاه تجاوات رئيس الزمالك “الموقوف قانونًا” بحق ممثل النادي الأهلي في اجتماع الاتحاد مع رؤساء الأندية.

2- التقدم بشكوى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم لاتخاذ اللازم قانونًا حيال الأختراق الصارخ للوائح في اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مع رؤساء الأندية وعدم الالتزام بقرار “كاف” الذي صدر بحق رئيس الزمالك يوم 29-9-2018 بإيقافه عن ممارسة أي نشاط رياضي أو إداري يخص لعبة كرة القدم.

3- التقدم بشكوى للجنة الأوليمبية المصرية لعدم التزام اتحاد الكرة بقراراتها والسماح لرئيس الزمالك “الموقوف قانونًا” بممارسة نشاطه وتمثيل ناديه في اجتماع رسمي لمجلس إدارة الاتحاد مع رؤساء الأندية.

4- عدم الاعتراف بأي قرارات تصدر عن اتحاد الكرة أو لجانه المختلفة تأتي نتيجة التوصيات التي تقدم بها رئيس الزمالك في اجتماع الأربعاء الماضي والذي أصبح باطلا بحضوره.

5- التمسك الكامل بأداء مباريات الأهلي في بطولة الدوري وفقا للترتيب في جدول الدوري المعلن من جانب اتحاد الكرة حتى يوم 30 مارس المقبل والذي تم إخطار كافة الأندية به في 8 يناير الماضي ولم يكن هناك اعتراض من أي جانب ولم يطلب النادي الأهلي الذي يؤدي مبارياته بشكل مضغوط (مباراة كل 72 ساعة) ويخسر جهود لاعبيه للإصابات أية استثناءات. علما بأن هذه الفترة لا يتخللها أي مباريات للأهلي في بطولة الكأس حسبما جاء في المكاتبات الواردة إلينا من لجنة المسابقات ونحن نحترمها ونتمسك بها.

6- الرفض القاطع لاستبدال أي مباراة للأهلي في بطولة الدوري بمباراة أخرى في مسابقة الكأس استجابة لضغوط أي طرف. خاصة وأن اتحاد الكرة هو الذي أعد جدول الدوري بنفسه دون تدخل من أي جهة وهو الأولى بالالتزام بجدوله والحفاظ على ثوابته قبل الأندية. وإذا كان الاستبدال رغبة نحترمها لطرف أخر ليتفادى مواجهة الأهلي في بطولة الدوري قبل 30 مارس القادم. فمن حقه أن يطلب من اتحاد الكرة تأجيل مباراته مع الأهلي في الدوري إلى مابعد الموعد المشار إليه.

7- لن يخوض النادي الأهلي أي مباراة قادمة إلا بحضور جماهيره وفقا للشروط التي تم الاتفاق عليها في السابق ويتم تطبيقها الآن. وحال قيام اتحاد الكرة باختيار ملاعب بديله غير مسموح فيها بالحضور الجماهيري للملاعب التي سيتم إغلاقها استعدادا لكأس الأمم الأفريقية يكون الاتحاد هو المسئول عن الحصول على الموافقات المطلوبة ومن بينها الموافقة الأمنية وأن يتم أخطارنا بالحصول على هذه الموافقات عند الإعلان من جانب اتحاد الكرة عن الملاعب البديلة حرصا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة.

8- مقاطعة البطولات العربية القادمة بسبب الإساءات المتكررة من الرئيس الحالي للاتحاد العربي لكرة القدم بحق مجلس إدارة الأهلي الممثل الشرعي للنادي وأعضائه وجماهيره الأمر الذي يسلب الاتحاد العربي مظلته التي من المفترض أن تجمع الأندية العربية على الحب والاحترام المتبادل.

– مجلس إدارة النادي الأهلي في حالة انعقاد مستمر.

زر الذهاب إلى الأعلى