تحليلات 195Sports

الأهلي يسعى للفوز على فيتا كلوب وسط جماهيره بدوري الأبطال

يحل فريق الأهلي، في السادسة من مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة، ضيفاً على فيتا كلوب في ستاد الشهداء بالعاصمة الكونغولية كنشاسا، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

بدأ الفريق مشواره – الذي يستكمله في السادسة مساءً إذ يحل موعد مباراة الاهلي اليوم – في دور المجموعات بالبطولة الإفريقية بالفوز على فيتا كلوب الكونغولي بهدفين نظيفين، ثم تعادل إيجابيا لهدف لمثله على ملعب شبيبة الساورة الجزائري، بعدها فاز على سيمبا بخماسية في القاهرة، قبل أن يخسر من نفس الفريق بهدف دون رد في تنزانيا.

ويتصدر الأهلي مجموعته برصيد 7 نقاط، ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز على فيتا كلوب على أرضه وبين جماهيره لضمان التأهل للدور التالي دون النظر لنتيجة المباراة الأخيرة.

الجهاز الفني للأهلي، بقيادة مارتن لاسارتي، وضع خطة مواجهة فيتا كلوب، بعد أن درس مع معاونيه نقاط القوة والضعف فى فريق فيتا كلوب، من خلال عدد من الفيديوهات لمباريات المنافس، وفرتها السفارة المصرية فى الكونغو.

تشكيل الاهلي المتوقع اليوم في مباراته امام فيتا كلوب:

محمد الشناوي في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع: علي معلول، أيمن أشرف، سعد سمير، محمد هاني، وفي خط الوسط: كريم نيدفيد، عمرو السولية، وثلاثي لوسط هجوم: جونيور أجايي، ناصر ماهر، رمضان صبحي (حسين الشحات)، وفي الهجوم مروان محسن.

درجة الحرارة المرتفعة أجبرت الأهلي على التدريب ليلاً طوال فترة إقامة الفريق في الكونغو، وتدرب الفريق مرتين بعد إلغاء المران في يوم الوصول تجنباً للإرهاق، وسط توقعات بانخفاضها في موعد مباراة الاهلي اليوم .

ويراهن لاسارتي على خبرة لاعبيه لإسقاط بطل الكونغو متسلحاً بكتيبة من النجوم، لكنه يدرك أن فيتا يؤدى بشكل مميز على ملعبه، مما يستلزم ضرورة مواجهته بمنتهى القوة، وهو ما تم التأكيد عليه مع اللاعبين، مع تحديد نقاط القوة والضعف في الفريق المنافس، ومنح التعليمات الخاصة بكل لاعب وفقا لخطة المباراة.

دوري أبطال أفريقيا الاهلي

ويسعى الأهلى للتغلب على العديد من الظروف الصعبة التي تواجه الفريق في الكونغو، وعلى رأسها الإرهاق الذي يعاني منه اللاعبين، فضلا عن الظروف المناخية الصعبة، وأرضية ملعب الشهداء الترتان.

وعلى الجانب الآخر، يدخل فريق فيتا كلوب، تحت قيادة مدربه فلوران إيبانييه، المباراة تحت شعار لا بديل عن الفوز بوصفه الطريق الوحيد له إذا أراد المنافسة على خطف إحدى بطاقتي التأهل للدور التالي، متسلحاً بعاملي الأرض والجمهور.

واستهل فيتا كلوب مشواره في البطولة الإفريقية من دور الـ32 بتخطي فريق بانتو في مجموع المبارتين بنتيجة 5-1، وأوقعت قرعة دور الـ16 الفريق الكونغولي في المجموعة الرابعة التي تضم شبيبة الساورة الجزائري، سيمبا التنزاني، الأهلي المصري.

ويحتل فيتا كلوب المركز الأخير في ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل وهزيمتين.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق