الدوري المصريعربيةكرة قدم

الأهلي يسعى لحصد اللقب 41 وإنبي جاهز للفوز

يلتقي الأهلي نظيره إنبي، في العاشرة من مساء اليوم الخميس باستاد بتروسبورت، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ30 من مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

ومن سوء حظ إنبي أن الأهلي يلعب مبارياته الأخيرة بوصفها مباريات كؤوس، لا بديل فيها عن الفوز وحصد النقاط الثلاث، سعيا للحفاظ على لقبه الـ 41 المحبب له ولجماهيره العريضة.

ويتصدر الأهلي قمة الدوري برصيد 70 نقطة، من 30 مباراة ، فاز في 22، وتعادل في 4، وخسر في 4، وسجل لاعبوه 49 هدفًا، واستقبل 18 هدفا، فيما يحتل إنبي المركز التاسع برصيد 36 نقطة، جمعها من الفوز في 8 مباريات، والتعادل في 12، والخسارة في 11، وسجل لاعبوه 36 هدفا، واستقبل 38 هدفا.

ويدرك الجهاز الفني للأهلي، بقيادة مارتن لاسارتي، صعوبة مباراة الليلة، خاصة أنها فريق قوي لكنه يعاني فقط من سوء الحظ، كما يقوده مدرب واعٍ يعرف كيف يلعب أمام الكبار ويتفوق عليهم.

ومن أجل ذلك عكف لاسارتي، عقب مباراة سموحة الأخيرة مباشرة، على مشاهدة فيديو مجمع لمباريات إنبي، لدراسته وتحديد نقاط القوة والضعف.

وكل من تابع مباريات الأهلي يمكنه أن يحدد أسماء القائمة، برغم اعتماد لاسارتي نظرية تدوير اللاعبين، وعلى ذلك لن تخلو القائمة من أسماء: علي معلول، أحمد فتحي، رمضان صبحي، وليد أزارو، عمرو السولية، حمدي فتحي، ياسر إبراهيم، وليد سليمان، بوصفهم الآن هم القوام الأساسي للفريق.

وعلى الجانب الآخر، تبدو أهمية المبارة كبيرة جدا بالنسبة لإنبي، بسبب موقعه الذي لا يحسد عليه في الترتيب، وهو يعلم أن فريقا واحدا فقط لابد أن يهبط ليلحق بالثنائي النجوم والداخلية.

وقال على ماهر إن فريقه جاهز لإسقاط الأهلي، خاصة أنه يعلم كل كبيرة وصغيرة في الفريق الأحمر، وسيعمل مع فريقه على حصد الثلاث نقاط ومن ثم تأمين موقعه في الترتيب.

الوسوم
مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق