دوري أبطال أفريقياعالميةكرة قدم

الأهلي يستعيد عاشور ومحسن قبل لقاء الساورة بدوري الأبطال

تلقى الأهلي المصري دفعة معنوية قبل مباراة حاسمة في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعد مشاركة القائد حسام عاشور، والمهاجم صلاح محسن، في التدريبات الجماعية، اليوم الثلاثاء، عقب تعافيهما من الإصابة.

وأصيب لاعب الوسط المدافع عاشور خلال فوز الأهلي على حرس الحدود في الدوري المصري الممتاز، في الثامن من فبراير، بينما غاب المهاجم صلاح محسن عن خسارة الأهلي في دوري الأبطال أمام فيتا كلوب في الكونجو الديمقراطية، الأسبوع الماضي، بسبب إصابة عضلية.

ويستعد الأهلي لاستضافة شبيبة الساورة الجزائري، يوم السبت المقبل، حيث سيكون بحاجة للفوز لضمان التأهل لدور الثمانية.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في المجموعة الرابعة، بسبع نقاط من خمس مباريات، بعد تعرضه لهزيمتين متتاليتين أمام سيمبا التنزاني وفيتا كلوب، بينما يتصدر الساورة الترتيب بثماني نقاط. ولدى فيتا كلوب سبع نقاط، مقابل ست لسيمبا.

كما عاد المدافع محمد نجيب، الذي سيرحل في نهاية الموسم بعد نهاية عقده، للتدريبات الجماعية، عقب تعافيه من آثار جراحة في الركبة.

وأبلغ خالد محمود، طبيب الأهلي، موقع النادي على الإنترنت بقوله: “شارك نجيب للمرة الأولى في التدريبات الجماعية ومران الكرة، بعد فترة من الغياب بسبب خضوعه لتأهيل بعد جراحة في غضروف الركبة”.

ويغيب عن الأهلي الحارس شريف إكرامي، بينما تحوم شكوك حول مشاركة الحارس الآخر محمد الشناوي أمام الساورة، بعدما غادر الملعب في الشوط الأول أمام فيتا كلوب، عقب إصابته بالتواء في الكاحل، ليشارك بدلا منه الحارس الثالث علي لطفي.

وقال سيد عبد الحفيظ، مدير كرة القدم في الأهلي، إن حالة الشناوي “مطمئنة للغاية”، مضيفًا: “لا توجد مشكلة في وجوده بالقائمة المرشحة لخوض مباراة شبيبة الساورة. هناك تحسن كبير في حالة اللاعب والورم تلاشى تقريبا من قدمه، والآلام في طريقها للتلاشي أيضا”.

وتابع: “الحديث عن مشاركة الشناوي بصفة أساسية، أو احتياطية، ساب لأوانه، وستكون هذه رؤية الجهاز الفني، لكن اللاعب سيكون موجودا في القائمة”.

ولجأ الأهلي إلى حارسي فريق الشباب، حمزة علاء ورمضان مصطفى، لتعويض غياب الشناوي، وشارك الاثنان في مران الفريق الأول اليوم الثلاثاء.

15 ألف متفرج لمباراة الأهلي والساورة

في شأن ذي صلة، أكد العميد محمد مرجان، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أنهم تلقوا موافقة رسمية من الجهات الأمنية بزيادة عدد الجماهير في مباراة الأهلي وشبيبة الساورة الجزائري من 10 آلاف إلى 15 ألف متفرج.

وأشاد مرجان باستجابة وزارة الداخلية المصرية، والجهات الأمنية، لطلب النادي الأهلي، والموافقة على دعمه بعدد جديد من الحضور الجماهيري؛ تقديرا لموقف النادي، وبصفته ممثلا لمصر في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

كانت لجنة المباريات بالنادي الأهلي أعلنت عن فتح الحجز الإلكتروني أمام الجماهير منذ عدة أيام؛ لحجز تذاكر المباراة المرتقبة.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق