دوري أبطال أفريقياعالميةكرة قدم

الأهلي يستعيد الثقة بانتصار كبير في ملعب فيتا كلوب

حقق الأهلي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم انتصارا كبيرا خارج الديار على فيتا كلوب 3-صفر ليتقدم للمركز الثاني في المجموعة الأولى اليوم الثلاثاء.

ورفع الأهلي، الذي حقق انتصاره الثاني في أربع مباريات، رصيده إلى سبع نقاط من أربع مباريات، متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن سيمبا التنزاني الذي فاز بالنتيجة ذاتها على ضيفه المريخ السوداني.

وحسم الأهلي حامل اللقب المباراة بثلاثة أهداف نظيفة سجلها محمد شريف ومحمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر في الدقائق 6 و19 و78.

وظل رصيد فيتا كلوب القادم من الكونجو الديمقراطية أربع نقاط في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد المريخ عند نقطة واحدة في ذيل الترتيب.

ويعد هذا إنجازا تاريخيا، إذ أصبح الأهلي أول فريق مصري يفوز خارج ملعبه في الكونغو الديموقراطية، على مدى أكثر من 50 عامًا، وبالتحديد على مدار 22 مباراة للفرق المصرية في الكونغو.

وسيلعب الأهلي، الذي غاب عن الانتصارات آخر جولتين، في الجولة الخامسة مع المريخ في الخرطوم مطلع الشهر المقبل، بينما يستقبل سيمبا نظيره فيتا كلوب.

أفشة ومروان
أفشة ومروان

وصف المباراة

وعلى ملعب “الشهداء” في كينشاسا قدم الأهلي بداية هجومية، وضغط بقوة منذ الدقيقة الأولى، في حين كثف فيتا كلوب تركيزه على التأمين الدفاعي.

وأشعل الأهلي المواجهة مبكرًا عندما افتتح التسجيل في الدقيقة السادسة، حين مرر جونيور أجايي طولية إلى مروان محسن، الذي مرر الكرة بلمسة مهارية إلى محمد شريف لينطلق داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة ساقطة (لوب) ببراعة في شباك الحارس سيمون أوموسولا.

وكاد الأهلي يعزز تقدمه في الدقيقة 10، حين مرر أجايي عرضية إلى محمد مجدي أفشة الذي سدد فوق العارضة مباشرة.

وفي الدقيقة 13، سدد مروان محسن كرة مباغتة قوية من حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم مباشرة، وبعدها بأقل من دقيقتين ضاعت فرصة أخرى على مروان محسن حين تلقى طولية، لكنه سدد من حدود منطقة الجزاء ضعيفةً ليمسك بها الحارس بسهولة.

وعزز الأهلي تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 19، حين راوغ أفشه الدفاع ببراعة، ثم سدد كرة زاحفة قوية باتجاه الزاوية البعيدة من المرمى، لترتطم بالقائم من الداخل وترتد داخل الشباك معلنة تقدم الأهلي 2-0.

وفي الدقيقة 27، ارتقى محمد الشناوي لكرة خطيرة من ضربة ركنية وأطاح بها قبل أن تصل إلى رأس أحد لاعبي فيتا كلوب.

وتوقف اللعب في الدقيقة 35، إثر سقوط محمد شريف مصابا، وذلك بدون تدخل، حيث أصيب لدى محاولته إيقاف الكرة، وخرج لتلقي العلاج خارج الملعب ثم واصل اللعب.

وفي الدقيقة 38، تألق الشناوي بشكل كبير في التصدي لتسديدتين متتاليتين، في الوقت الذي أشار فيه الحكم إلى وجود تسلل.

واستمرت الصحوة الهجومية لفيتا كلوب أملا في تقليص الفارق، لكن الأهلي نجح في التعامل بالشكل المطلوب مع المحاولات الهجومية لأصحاب الأرض.

واستمرت معاناة محمد شريف من الإصابة، وخرج في الدقيقة 44 لكنه واصل اللعب مجددا، ولم تسفر الثواني الأخيرة من الشوط الأول عن جديد لينتهي بتقدم الأهلي 2-0.

موسيماني
موسيماني

ومع بداية الشوط الثاني، دفع بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي، باللاعب طاهر محمد طاهر بدلا من محمد شريف، ودفع مدرب فيتا كلوب باللاعبين جيريمي مومبر ووابانتو كابوي بدلا من ميرفاس كيكاسا وريكي تولينجي.

وكاد فيتا كلوب يسجل في الدقيقة 50 من هجمة منظمة انتهت بتسديدة خطيرة من إرنست لوزولو سيتا لكن العارضة أنابت عن الشناوي وتصدت للكرة.

وسقط أيمن أشرف مصابا في الدقيقة 52 وحصل على إذار بسبب اعتراضه على الحكم.

وأتيحت فرصة أخرى أمام فيتا كلوب في الدقيقة 54 لكن لوزولو سدد بقوة بجوار القائم.

وفي الدقيقة 62، دفع موسيماني باللاعب والتر بواليا بدلا من مروان محسن، ثم أحمد رمضان بيكهام بدلاً من أيمن أشرف في الدقيقة 69 ، ثم حسين الشحات بدلا من جونيور أجايي في الدقيقة 74.

وفي الدقيقة 78 أضاف طاهر محمد طاهر الهدف الثالث للأهلي ليحبط آمال أصحاب الأرض في العودة، حين تلقى عرضية رائعة من بواليا وأسكن الكرة داخل الشباك معلنا تقدم الأهلي 3-0.

وكاد فيتا كلوب يهز شباك الأهلي في الدقيقة 87، حيث تلقى البديل كابوي عرضية عالية وسددها برأسه، لكن الكرة مرت فوق العارضة مباشرة، ولم تسفر المحاولات في الدقائق المتبقية عن جديد لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 3-0.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى